abir.akiki abir.akiki 09-09-2022

تذكر طبيبة نفسية على تيك توك الأهل بأهمية حب أطفالهم كما هم، لأنّ توقّعاتهم ليست دائمًا حقيقة الطفل، تابعي القراءة واحصلي على النصائح.

ias

نجد على الإنترنت الكثير من النصائح حول التربية اللطيفة وحيل الخبراء لتربية ناجحة بعيدًا عن المشاكل، إلّا أنّ النصيحة الأبرز الذي ينتظرها الأهل والتي تدفعهم للإستمرار في العطاء سبق وكشفت عنها الطبيبة النفسية دريريكا، من خلال فيديو على تيك توك، حيث قالت: “اعملوا على قبول طفلكم والاحتفال به على ما هو عليه، ليس من أجل ما تريدونه أن يكون، وليس لما كنتم تتوقعونه أن يكون، وليس لمن تتمنون أن يكون، ولكن لمن هو عليه”.

@_itserikav Accepting & celebrating—seems simple, but aren’t as common as they should be. #childpsychologist #childpsychology #parentingtip #parentchildrelationships ♬ So Hot You're Hurting My Feelings – Caroline Polachek

قبول الطفل والإحتفال به

من الطبيعي أن نشعر بالإحباط من أطفالنا. ربما لأننا كنا نحلم بأن نكون أمهات يومًا ما ولدينا صورة معينة في أذهاننا لما سيكون عليه أطفالنا. في حين أنه من الضروري التخلي عن توقعاتنا، قد يكون من الصعب زعزعة هذه الأحلام.
من ناحية أخرى، الطفل فرد فريد من نوعه. يطوّر اهتماماته الخاصة، والتي قد لا تكون هي نفس اهتماماتك. ولكن كيف يمكن للأم رسم خطوط بين السماح للطفل بأن يكون على طبيعته وتحديد السلوكيات السيئة؟
فيما يلي أكشف لك عن طرق الاحتفال بطفلك يوميًا بشكل بنّاء.

نصائح للإحتفال بطفلك كل يوم

امدحيه بشكل محدد وانتقائي: إذا قلت لطفلك على قيامه بأمر ما “عمل جيد” في كل مرة يقوم فيها بترتيب ملابسه، يمكن أن تبدأ الإطراءات في أن تصبح أقل صدقًا.
علميه مهارات التأقلم: هناك الكثير من الضغط الذي سيواجهه طفلك خارج المنزل. حتى لو كنت أمًّا إيجابية في تربيتك، فمن المحتمل أن يواجه طفلك ضغط الآخرين. استمري في بناء ثقته واحترامه لذاته في المنزل مما يجعله أكثر مرونة، ومن المرجح أن يحبّ نفسه بغض النظر عما يعتقده الآخرين.
اشرحي له التصرف الخاطئ: سوف يرتكب طفلك أخطاء، وفي حين لا يتعيّن عليك قبول السلوك الضار، لا تعاقبي طفلك، بل اشرحي كيف أثر سلوكه على شخص آخر. عانقيه وقبّليه وحفّزيه على تصحيح الخطأ.

أخيرًا، لا شكّ أنّ الأبوة والأمومة أمر معقّد ويتطلّب متابعة وتعلّم يومي. ومع ذلك، يمكن أن يساعدك التواصل الجيد والصبر والكثير من الحب أنت وأطفالك على التطوّر معًا بشكل بنّاء.

الأمومة والطفل الأم والطفل تربية الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على