5 نصائح سهلة للحفاظ على غرفة طفلك نظيفة

نصائح سهلة للحفاظ على غرف نوم الاطفال نظيفة

مع وجود الأطفال في المنزل، قد تبدو مهمة تنظيف المنزل وتحديداً غرف نومهم أشبه بتحدٍّ صعب، ولكن من خلال اتباع بعض الحيل ستتمكنين من الحفاظ على هذه الغرف نظيفة.

بعدما كشفنا لك عن الأشياء البسيطة التي يُمكنك القيام بها كل يوم للحفاظ على منزلك نظيفاً، إليك اليوم أهم النصائح للحفاظ على غرفة طفلك نظيفة.

إشراك الطفل في هذه المهمة

صحيحٌ أنّك قد تفضلين تنظيف غرفة طفلك بالطريقة التي تجدينها مناسبة إلّا أّنّ إشراك الطفل في هذه المهمة مبكراً لن يساعدك في المستقبل فحسب بل سينمي لدى الطفل حس المسؤولية لا سيّما وأنّ الغرفة هي غرفته والأغراض هي أغراضه.

السماح للطفل بأخذ زمام المبادرة

بدلاً من اتخاذ القرار نيابةً عن الطفل في ما يتعلق بالألعاب أو الأغراض التي يجب الإحتفاظ بها أو التخلص منها، دعيه يخبرك عن أفكاره ويشاركك رؤيته واسمحي له بأخذ زمام المبادرة في ما يتعلق بتنظيف غرفته وترتيبها.

وضع كل شيء في مكانه

بدلاً من القول للطفل "ضع هذا الشيء بعيداً" والذي يحمل نبرة سلبية، حاولي تحصيص مكان لكل غرض في غرفة طفلك وامنحي لكل شيء مكان "يعيش فيه". وعندما تجدين أو تلاحظين أنّ الغرض ليس في مكانه، يُمكنك مطالبة الطفل بإعادة الغرض إلى "حيث يعيش"، وهي طريقة أكثر إيجابية وممتعة من القول له "نظّف هذه الفوضى".

تطوير روتين ممتع للحفاظ على الغرفة نظيفة

يحب الأطفال الألعاب ويُمكنهم تحويل أي شيء إلى منافسة. لتشجيع الطفل على تنظيف غرفته وترتيبها، يُمكنك تطوير روتين ممتع مثل العد التنازلي من عشرة حيث يتمّ وضع 10 أغراض بعيداً للحفاظ على الغرفة نظيفة.

تقديم نموذج جيّد للطفل

وأخيراً، إذا كنت تريدين الحفاظ على غرفة طفلك نظيفة، فعليك أن تقدمي له النموذج لكيفية التخلص من الفوضى وترتيب المنزل؛ لا تنسي أنّ الأطفال يتعلمون من خلال مشاهدتك!

والآن، ما رأيك في مشاهدة صور ديكورات غرف نوم أطفال حديثي الولادة 2021؟



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟