استمتعي بنشاطات للكبار والصغار!

نشاطات للكبار تتضمن الالعاب الجماعية

المواضيع

  1. ما هي اكثر الألعاب تسلية للكبار؟

اكتشفي نشاطات للكبار تتضمن الالعاب الجماعية سنعرفك ادناه على العاب تقليدية وحديثة لتنتقي ما بين المونوبولي والأونو والطاولة وغيرها من اجل اوقات ممتعة!

تعرفت معنا الى العاب تعليمية للاطفال ولكن من قال ان اللعب للصغار وحسب؟ الكبار بحاجة للترويح عن انفسهم أيضا وبالطرق التي تسمح لهم بالتفاعل مع الغير وتطوير مهاراتهم الذهنية. لا يجب ان يكتفي افراد المجتمع بالمشاهدة والنشاطات التي لا تتطلب منهم التفكير كمشاهدة التلفاز وغيره لهذا اليك العاب مسلية للكبار!

ما هي اكثر الألعاب تسلية للكبار؟

تعرفي معنا الى الألعاب التي تناسب سن الرشد ادناه:

  • السكرابل: تعتبر السكرابل لعبة حماسية كلاسيكية تناسب جميع الاعمار وترتكز اللعبة على أساس تجميع النقاط من خلال تشكيل الكلمات والجمل باستعمال قطع كتبت عليها الاحرف فترتب على اللوحة الخاصة باللعبة بجميع مكوناتها وتتطلب اللعبة شخصين اقله لاشعال المنافسة التي لن تكتفي منها. هذه اللعبة رائعة لتطوير المهارات اللغوية!
  • المونوبولي: المتعة العقارية تنتظرك مع مونوبولي التي تشتهر بين لاعبيها حول العالم بالحاجة الى التفكير الاستراتيجي الذي يجمع جميع افراد العائلة. تقتضي اللعبة بالحفاظ على الأموال مع محاولة الإيقاع بالخصوم في الإفلاس عبر شراء الممتلكات وتطوير قطع الأرض. يمكن لشخصين الى ثمانية ان يلعبوا المونوبولي.
  • لعبة الاتصال الأربعة: من الألعاب الكلاسيكية التي لا تتصف بالتعقيد وانت بحاجة الى شخص اخر للعبها. يمتلك كل واحد منكما الأقراص الدائرية بالألوان المعينة التي يتم وضعها داخل اللوحة فيبدا احدهما بوضع قرص في الاعمدة وان تمكن شخص من وضع ٤ أقراص متتالية بشكل عامودي او افقي او مائل او قطري يكون الفائز. رغم ان هذه اللعبة بسيطة الا انها مسلية الى ابعد الحدود.
  • الجينجا: تعتبر الجينجا لعبة جديدة قام باختراعها الاخوان باركر وهي تتضمن ٥٤ قالب خشبي ويمكن البدء بلعبها عبر بناء برج من القطع الخشبية ثم يبدا كل لاعب بسحب قطعة تلو الأخرى منه ووضعها في الأعلى مع مراعاة فرق الاتجاهات. القاعدة تقتضي بالحفاظ على البرج وان دمره احد يخسر.
  • لعبة الطاولة: هي من بين اقدم العاب العالم ويمكن لشخصين ان يلعباها فيرميان بشكل متتال النرد ويحاولان إعادة الأحجار الى جهة البيت ومتابعة ذلك بالتخلص منها وربما تتصف قوانين هذه اللعبة بالصعوبة قليلا ولكنها ستجلب متعة كبيرة بعد تعلمها واتقانها خاصة لدى الكبار. تصاميم الطاولة مختلفة كما المادة التي تصنع منها مختلفة فمنها الزهيد والبسيط ومنها النحاسي الباهظ الثمن.
  • لعبة أونو: هذه لعبة يستمتع بها الكبار والصغار على حد سواء ويمكن ان يتشاركها عدد لا يستهان به من اللاعبين والفائز فيها هو من يتخلص من بطاقاته جميعها وتبدا اللعبة بالعادة بـ٧ بطاقات ولكن ان نسي اللاعب الذي يوشك على الفوز ان يقول "اونو" قبل رمي ورقته الأخيرة لا يستطيع اعلان فوزه.

وأخيرا عرفناك على العاب ممتعة للكبار مع طريقة لعبها والان اليك متعة فورية مع:

رقصة "بربس" تضرب من جديد: شاهديها بتوقيع أشهر الأطفال على إنستقرام!



سمات