دراسة: نتائج مقلقة لكمية الماء التي يشربها الأطفال في يومهم الدراسي!

حاجة الطفل من الماء في اليوم الدراسي

الماء أحد أهم عناصر الحياة، فهي بالإضافة الى منافعها الصحية للكبار والصغار كمحاربة الأمراض وحرق الدهون وتخليص الدم من السموم والرواسب، تمنع جفاف الجسم وتجدد خلاياه وتنظم حراراته فضلًا عن الكثير من المنافع التي يحتاجها الإنسان بشكل عام والأطفال بشكل خاص. لكن ما هي الكمية التي يحتاجها طفلك من الماء؟ وهل تؤمنينها له يوميًا؟ اقرأي هذا المقال.

كشفت آخر الدراسات أن الأطفال لا يحصلون سوى على ربع حاجتهم من الماء في يوم مدرسيّ عاديّ وهذا الأمر خطير للغاية. اذ خلافًا للتوصيات العالمية التي تشير الى ضرورة شرب الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين الخامسة والثمانية أعوام ليترًا من الماء على الأقل يوميًا أي ما يعادل 5 أكواب، فهم يستهلكون أقل من كوبين!

وعلى الرغم من هذه النتائج المقلقة، 10% من الأهالي فقط يصرون على شرب اطفالهم الماء. فضلًا عن ان نسبة كبيرة منهم لا يعون أهمية إدخال الماء في نظام الطفل الغذائي وفي المأكولات كذلك الأمر من خلال الأطعمة التي تحتوي على سوائل والفاكهة والخضار.

مما يعني أن اطفالنا اليوم متجهون نحو مشكلة حقيقية وهم معرضون أكثر من أي وقت آخر الى الجفاف والى المشكلات الصحية الأخرى الناجمة عن نقص الماء في الجسم كالإسهال والحمى والفشل الكلوي وضعف المناعة وغيرها من المخاطر التي قد لا تعين جديتها الا بعد التعرض اليها.

دون أن ننسى الدوار والتعب والإرهاق الذين سيصاب بهم طفلك جراء نقص الماء في جسمه والذي يؤثرون حتمًا على نشاطه المدرسي. إقرأي أيضًا: ما هو الغذاء الصحي للاطفال المدارس؟



إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟