نتائج صحية خطيرة لقلّة النوم!

أهمية النوم الصحي |دراسة عن تأثير وقت النوم على الصحة

تؤثّر قلّة النوم بشكل أساسي وكبير على حياة الفرد وصحته. فقد أشارت الدراسات الأميركية الحديثة أن قلّة النوم لليلة واحدة فقط، قد تؤثّر بشكل كبير على نهارك. فكيف ستكون النتائج بعد أسابيع؟

5 خطوات لتصحي من النوم بأجمل حلّة

أولاً، كيف ستؤثّر عليك قلّة النوم بعد ليلة واحدة؟

* الجوع والشهية الزائدة: وجدت الدراسات أن هناك علاقة متينة ما بين النوم والنظام الغذائي. فالنوم لساعات قصيرة، يحفّز رغبتك في تناول المزيد من المأكولات غير الصحية، الغنية بالسكر والكربوهيدرات خلال النهار.

* حوادث السير: أفادت الدراسات أن قلّة النوم تعرّضك أكثر لحوادث السير لأنّك تفقدين تركيزك.

* المظهر الخارجي: إن لم تحصلي على القسط الذي تحتاجينه من النوم، قد تظهر علامات التعب والإرهاق على وحهك.

* العصبية: قلّة النوم ستجعلك أكثر عصبية ومزاجية في تعاملك مع الآخرين.

* نزلات البرد: أشارت الدراسات أن قلّة النوم تؤثّر على جهاز المناعة في جسمك مّما يعرّضك لنزلات البرد والمرض أكثر من غيرك.

- الإحساس المرهف: النوم لساعات قليلة قد يجعلك عاطفية أكثر من العادة فتصبحين سريعة التأثّر أمام أبسط الأمور التي تواجهينها.

نتائج صحية خطيرة لقلّة النوم!

ثانياً، كيف ستكون النتائج بعد أسابيع عدّة ومرور يعض الوقت؟- خطر الإصابة بالسكتة الدماغية: النوم لستّ ساعات في الليل على مدى أسبوع يعرّضك أكثر من غيرك للإصابة بالسكتة الدماغية بحسب دراسة أميركية حديثة.

- السمنة: النوم لأقلّ من ست ساعات في الليل لفترة طويلة قد يؤثّر على الهرمونات التي تتحكم بالشهية. في هذا السياق، ستستهلكين المزيد من المأكولات الغنية بالسعرات الحرارية ممّا قد يسبّب لك البدانة.

- السرطان: أفادت الدراسات، أنّ قلّة النوم تجعلك أكثر عرضة لسرطان الثدي، لأنّك تعزيزين نسب تطوّر ورم خبيث في جسمك.

- السكري والأمراض المزمنة: لأنّ قلّة النوم قد تسبب لك السمنة، فهناك خطر كبير لإصابتك أيضاً بداء السكري والأمراض المزمنة الخطيرة كالكولستيرول وغيرها.

علاجات بسيطة لاحمرار العينين



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!