دراسة مفاجئة: النساء يبحثن في الرجال عن هذه الصفة الوحيدة والغريبة دون أن يعلمن بذلك!

نتائج دراسة مفاجئة عن الصفة التي يبحث عنها النساء في الرجال

بعد أن أطلعناكِ سابقاً على المواصفات الأساسية التي يطلبها الرجل في المرأة، حان الوقت للغوص بشكل أعمق في المقومات التي تبحث عنها المرأة بدورها في الشريك... ولعلّ ما توصّلت إليه دراسة حديثة في هذا الخصوص جاء ليقلب الموازين ويشكل مفاجأة كبيرة!

آخر من قد يخطر ببالكِ!

وبالتفاصيل، فإن دراسة حديثة نشرت في جريدة Human behavior and evolution society أظهرت أنّ المرأة تبحث في شريكها، وبالتحديد من ناحية المظهر الخارجي، عن مواصفات تشبه شقيقها!

هذه النتيجة المفاجئة جاءت بعد أن ساد الظنّ طيلة هذه الفترة بأنّ المرأة تنجذب تلقائياً للرجل الذي يذكّرها بوالدها، ولكن معطيات الدراسة الحديثة قلبتِ الموازين، لتظهر التشابه من ناحية الشكل الخارجي ما بين الشقيق والشريك.

القليل من النرجسية...

الباحثون في الدراسة نفسها إكتشفوا أيضاً أنّ النساء ينجذبن بشكل تلقائي للشريك الذي يشبههنّ أيضاً من ناحية الشكل والملامح.

أمّا عن السبب الفعلي وراء عوامل الإنجذاب أعلاه، فلا يردّه المشرفون على الدراسة بالضرورة إلى حبّ الذات أو الرابط العاطفي بين المرأة وشقيقها، إذ يرجّحون أنّنا نجد ما هو مألوف بالنسبة لنا أكثر جاذبية.

فإن فكرّنا ملياً في الأمر، لوجدنا أن صورة الرجل الأقرب إلى أذهاننا كنساء، وذلك عندما نتكلم عن مرحلة عمرية قريبة منّا، تُختصر بأشقائنا!

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه القاعدة ليست بالضرورة ثابتة على كلّ النساء، إذ لها إستثناءات عديدة، خصوصاً وأنّ عوامل أخرى إلى جانب الشكل الخارجي تلعب دوراً في إختيار الشريك، كما أنّ شريحة كبيرة من النساء لا يمتلكن أساساً أشقاءً ذكور!

إقرئي المزيد: صورة واحدة تكشف مواصفات رجل احلامك، فهل تتطابق مع شريكك؟



إختبار الشخصية

اختبار: من المسيطر في علاقتكما، أنتِ أم زوجك؟ ‎‎