تحذير: نبتة في منزلكِ قد تهدّد حياة طفلكِ!

نبتة سامة للأطفال موجودة في المنازل

كلّنا نعشق عالم النباتات والأزهار، فنعمد إلى إدخال مختلف انواعها إلى منازلنا وحدائقنا... ولكن، هل تعلمين أنّ عدم الإنتباه في هذا الخصوص قد يعرّض حياة طفلكِ، وصحتكِ أنتِ أيضاً، إلى خطرٍ محدق؟ إذ إنّ هناك العديد من النباتات الخضراء، والجذابة الشكل، التي قد تكون سامّة للغاية، وعلى رأسها نبتة الـDieffenbachia الشائعة الإستخدام في الكثير من المنازل والمكاتب!

فهذه النبتة الخضراء، والتي تلفت ناظرها بتدرّجات الخضار فيها، هي فعلياً سامّة إلى حدّ كبير، خصوصاً لدى الأطفال. إذ تم تسجيل العديد من حالات التورّم والحساسية التي تهدّد الحياة في حال لم تتم معالجتها، خصوصاً إن أقدم الطفل على وضعها في فمه ومضغها.

ويعود العامل السام في هذه النبتة، والمعروفة أيضاً بإسم dumb cane ، إلى وجود مادّة أوكسلات الكالسيوم داخل أوراقها، والتي تتسبّب بردّة فعل قويّة من الحساسيّة، قد تكون قاتلة لدى الأطفال في حال تركها من دون علاج.

نبتة سامة للأطفال موجودة في المنازل

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه النبتة، وبالتحديد عصائرها، كانت تستعمل سابقاً من قبل قبائل الأمازون لتسميم الأسهم عند الصيد أو القتال، وبالتالي، فإن قدرتها على إحداث تسمّم متعارف عليها منذ زمن طويل، إذ لها القدر على القتل في غضون دقائق لدى معظم أنواع الحيوانات.

لذلك، وإن كنتِ من محبي هذه النبتة، إحرصي على إبقائها في موضع بعيد المتناول تماماً عن طفلكِ، كما تفادي لمسها وفرك عينيكِ مباشرةً من بعدها.

في كل الأحوال، هناك العديد من النباتات غير المعروفة، والتي قد تتسبّب بتسمّم أو مشاكل صحية لطفلكِ في حال وضعها في فمه، أو قام بمضغها. لذلك، قومي بتنبيهه ونهيه عن فعل ذلك، وأبقي نباتاتك في مكان صعب الوصول وبعيداً من أماكن لعبه، خصوصاً إن كان طفلكِ دون سنّ الثانية.

إقرئي المزيد:أسوأ 10 نباتات للحساسية بالصور



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!