في سابقة هي الاولى من نوعها، نائب ترضع طفلتها خلال انعقاد جلسة البرلمان!

أرضعت طفلتها خلال انعقاد جلسة البرلمان!

لا شك في أن الرضاعة الطبيعية أثمن ما قد تقدمه كل أم لطفلها، نظرًا لفوائدها الكثيرة لنمو الطفل ولصحته. والرضاعة أولوية بالنسبة للكثيرات اللواتي يضعن كل أعمالهنّ ومسؤولياتهن الحياتية وحتى المهنية جانبًا لإرضاع أطفالهنّ.

وهذا ما حصل مع عضو مجلس الشيوخ الأسترالي لاريسا واتس التي قامت وفي سابقة الأولى من نوعها في العالم بإرضاع طفلتها أثناء حضورها جلسة للبرلمان الأسترالي. مما أثار ضجة كبيرة حول العالم بعد أن أشاد الكثيرون بجرأة النائب وباحترامها لدور الأمومة الذي تؤديه بمسؤولية عالية والأهم، الأهمية التي توليها هذه النائب للرضاعة الطبيعية التي باتت الكثيرات حول العالم يقلعن عمدًا عن القيام بها لأسباب ام لأخرى.

وفي أول تعليق لها على الصورة التي تناقلتها وسائل الإعلام المرئية والمكتوبة حولها العالم وهي تقوم بإرضاع طفلتها حديثة الولادة، قالت لاريسا واتس: "أنا فخورة جدًا بطفلتي وهي الطفل الأول الذي يتم إطعامه خلال انعقاد جلسة لمجلس النواب".

وفي هذا السياق، تجدر الإشارة الى أنّ البرلمان الأسترالي يسمح بإرضاع الأطفال خلال انعقاد جلساته وبخاصة بعد ان اضطرت منذ عامين تقريبًا وزيرة الأشغال الأسترالية حينها من مغادرة الجلسة الوزارية لإرضاع طفلتها.

يذكر أن بعض البرلمانيين قد عرضوا حينها اعطاء حليب مجفف للأطفال في مثل هذه الحالات والذي لاقى موجة انتقادات واسعة من المدافعين عن حقوق المرأة وحق الطفل في الحصول على الغذاء من أمه عبر الرضاعة الطبيعية!

إقرأي أيضًا: ما سبب تعرّق الطفل اثناء الرضاعة؟



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!