مين استخدمت حبوب كليمن وحملت؟

مين استخدمت حبوب كليمن وحملت

مين استخدمت حبوب كليمن وحملت؟ تتفاوت الإجابة على هذا السؤال. فهناك حبوب كثيرة تساعد على الحمل. فهل كليمن أحدها؟ سنجيبك في هذا المقال من "عائلتي" على هذا السؤال، مفسّرين لك ماهيّة هذا الدواء فعلاً والدور الذي يقوم به في جسمك.

ما هي حبوب كليمن؟

"كليمن" هو أحد أدوية العلاج بالهرمونات البديلة التي ينصح باستهلاكها عند انقطاع الطمث وفي المرحلة التي تلي هذا التغير الذي يحدث في جسم المرأة. فهو يخفف يحد من أعراض هذه المرحلة المزعجة كما وأنه قد يقي المرأة من الإصابة بأعراض هشاشة العظام الذي يصيب النساء اللواتي يصبن بهذه الحالة.

حبوب كليمن مكونة من هرموني البروجيسترون والاستروجين، فيستعمل أيضاً في علاج حب الشباب وتنظيم الدورة الشهرية. وخلافاً لما هو معتقد، لا تساعد هذه الحبوب على الحمل فعلياً، إلا أن الخبر السار هو أنها لن تمنعه ولن تؤثر عليه بشكل سلبي.

من هنا، نطمئنك أن الدورة التي يصادف نزولها بعد تناولك حبوب كليمن يمكن ان تحدث فيها اباضة جيدة جداً، وبالتالي لن تتأثر فرص الحمل طوال فترة استخدامك لهذا الدواء. وعليه، فإن فرصك بالحمل لا تتأثر، بل تبقى قائمة طوال فترة علاجك بها.

وحرصاً منا على صحتك، وبالرغم من كثرة الأدوية التي تساعدك في النجاح بالحمل، إلاّ أن طبيبك يبقى هو الوحيد المخوّل بوصف أي دواء كان لك، فلا تترددي في استشارته!



حاسبة التبويض

تواريخ أيام خصوبتك
تبدأ دورتك الشهرية المقبلة في
يمكنك إجراء إختبار حمل منزلي إبتداءً من
المزيد عن علامات التبويض

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

 

  حدّدي معدل طول دورتك الشهرية  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟