تعرفي الى مواصفات الرحم السليم لناحية الشكل والوظيفة!

تعرفي الى مواصفات الرحم السليم لناحية الشكل والوظيفة!

ترغبين في معرفة ما هي مواصافات الرحم السليم لناحية الشكل والوظيفة التي يؤديها وتتساءلين كيف يكون شكل الرحم المفتوح وكيفية علاجه؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن مواصفات الرحم السليم.

شكل الرحم السليم!

اذا كنت ترغبين في معرفة ما هي مواصفات الرحم السليم، فلا بد من ان نكشف لك في ما يلي ما هو شكله السليم:

  • جدار عضلي مغلف للرحم
  • تجويف الرحم وهو عبارة عن فراغ ينشأ ضمنه الجنين ويتم وضع فيه اللولب النحاسي او الهرموني في حال الرغبة في منع حدوث الحمل
  • بطانة الرحم والتي تكون على شكل غشاء املس يمنع التصاق جدران الرحم الداخلية ببعضها البعض
  • غشاء خارجي املس ورقيق يغلف الجدار العضلي للرحم
  • المبيضين المسؤولين عن انتاج البويضات التي تنتقل من المبيض الى الرحم وحيث يصل اليها الحيوان المنوي لتلقيحها وحدوث الحمل. تجدر الاشارة الى ان المبايض مسؤولة عن انتاج الهرمونات واهمها الاستروجين والبروجسترون.
  • قناتي فالوب وهما المكان الذي تنتقل منه البويضة من المبايض الى الرحم

وظيفة الرحم السليم!

اذا، بعد ان كشفنا لك في الشق اعلاه ما هي مواصفات الرحم السليم لناحية الشكل، نطلعك في ما يلي على مواصفات الرحم السليم لناحية الوظيفة:

  1. زيادة سماكة بطانة الرحم في النصف الاول من الدورة تحت تأثير هرمون الاستروجين لتصل الى 6 ملم وذلك لتهيئتها لاستقبال البويضة المخصبة في حال وصول الحيوان المنوي اليها.

  2. في حال عدم حدوث التخصيب، يتم افراز غشاء مخاطي سميك يخرج من الرحم خلال فترة الحيض واليت ترتافق مع حدوث الانقباضات العضلية

  3. في حال نجاح تخصيب البويضة خلال مرحلة الاباضة التي يمكن احتسابها اساتنادا الى حاسبة التبويض، فانها ستنغرس في بطانة الرحم وتستمر في النمو لتكوين المشيمة وضمان تغذية الجنين.

اخيرا، وبعد ان كشفنا لك في هذا الموضوع ما هي مواصفات الرحم السليم لناحيتي الشكل والوظيفة، ندعوك الى الاطلاع على علامات نزول الرحم واسبابه وعلاجه.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!