من هو الهدف الأوّل لسرطان الجلد؟

الرجال اكثر عرضة لـ سرطان الجلد | بحوث، البشرة، مرض، الشمس، المرأة

يعتقد العديدون أنّ السيدات اللواتي يتعرّضن لأشعة الشمس لساعات طويلة بغية الحصول على اللون البرونزي الجذّاب هنّ الأكثر عرضة لسرطان الجلد. ولكن هل هناك من يدحض هذا الاعتقاد؟ نعم، علماء من بريطانيا قد نقضوا هذا الأمر وأكّدوا في دراستهم الأخيرة أنّ الرجال معرّضون للإصابة بسرطان الجلد أكثر من النساء بنسبة تصل إلى 70%.

ما هو العلاج الجديد لأمراض القلب؟

ورأى العلماء أنّ الرجال يتأثّرون سلباً بهذا المرض أكثر من النساء لأنّه لا يتمّ تشخيص الحالة إلّا في مرحلة متقدّمة. لمَ يختلف وقت التشخيص عن حالة النساء؟ الإجابة بسيطة! يختلف موقع انتشار سرطان الجلد عند النساء عن المكان الذي يصيب الرجال، إذ في حين تُصاب المرأة بهذا النوع من السرطان في أماكن مكشوفة مثل الذراعين والساقين، يظهر المرض عند الرجال في الظهر والصدر ما يجعل من الصعب ملاحظته دائماً.

الإكتئاب الهوسي: أعراض، أسباب وعلاج

وإن كنت تتساءلين عن سبب الإصابة بسرطان الجلد، فالطب يوضح لك أنّ الإفراط في التعرّض للأشعة فوق البنفسجية الناتجة من الشمس بالإضافة إلى التعرّض لأجهزة التسمير، يزيد من احتمال الإصابة بسرطان الجلد بنسبة كبيرة. وتجدر الإشارة إلى أنّ شحوب لون البشرة وانتشار الشامات بشكل زائد عليها قد يكونان من العلامات التي تشير إلى احتمال إصابتك بسرطان الجلد.



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!