من قال إنّ مواد التجميل هي سرّ المظهر المتألق؟

من قال إنّ مواد التجميل هي سرّ المظهر المتألق؟

قد تحوي حقيبة التجميل لديك على مجموعة واسعة من الكريمات والمواد التجميلية للعناية بجمال البشرة والشعر والأظافر، لكنّ أياً من هذه لن تمنحك الطلة المتألقة التي لطالما حلمتِ بها إن لم تصحبيها بنظام غذاءٍ صحيٍّ غني بالمكونات الغذائية المفيدة التالية:

فوائد السبانخ للبشرة

* الريبُوفْلاَفِين أو الفيتامين B2 الموجود في الحليب والبيض والحبوب المدعّمة والحبوب الكاملة والخضار الخضراء، ضروري للحفاظ على صحة البشرة وسلامتها من الشوائب.

* الأحماض الأمينية الأساسية والبروتين وحمض الفوليك: تسهم هذه المغذيات في منح الشعر لمعاناً وحيوية. وللحصول على الكمية التي يحتاج إليها الجسم من الأحماض الأمينية الأساسية والبروتين، لا بد من استهلاك البيض والسمك واللحوم الحمراء والخضار فضلاً عن الصويا والجوز والحبوب بشكلٍ منتظم. أما حمض الفوليك، فيوجد بوفرة في الخضار الخضراء والبرتقال والحبوب الكاملة.

* الشوكولا المرّ: يُعتقد أنّ هذا النوع من الشوكولا يحتوي على مواد فعالة للوقاية من أشعة الشمس ما فوق البنفسجية ومحاربة تأثيراتها المغرضة على البشرة. ولذا ينبغي إدخاله في النظام الغذائي الصحي شرط ألا يتجاوز معدل استهلاكه اليومي حدود الضرورة نظراً إلى غناه بالدهون والسكر.

* الحديد: قد يتسبب نقص الحديد أحياناً في إضعاف الشعر والأظافر. ولتلافي مثل هذه المشكلة، لا بد من تناول الفاصولياء والعدس والخضار الغنية بالحديد، إلى جانب الأطعمة المليئة بالفيتامين C، كونه العنصر الذي يساعد الجسم على امتصاص الحديد بشكلٍ أفضل.

* الليكوبين: تسهم هذه المادة الموجودة بكثرة في المشمش والشمام والبندورة في الوقاية من سرطان الجلد.

كيفية تبييض عنقك بالخلطات



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟