هل هناك طرق منع الحمل للرجال طبيعي؟

منع الحمل للرجال طبيعي

المواضيع

  • منع الحمل للرجال طبيعي
  • طرق اخرى لمنع الحمل

ان كنت تبحثين عن طرق منع الحمل للرجال طبيعي فاكتشفي معنا في هذا المقال ما هي الطرق الطبيعية للرجتل التي تمنع الحمل والطرق المعتمدة الأخرى.

لا تقتصر موانع الحمل للنساء فقط، بل هناك أيضاً العديد من الطرق المرتبطة بالرجال التي تمنع حدوث حمل، وفي هذا المقال سنعرفك على هذه الطرق، تابعي معنا!

منع الحمل للرجال طبيعي

تتعدد وسائل منع الحمل التي يمكن أن يستخدمها الرجال ولكن تبقى الطريقة الطبيعية الوحيدة هي الإنسحاب قبل القذف وهي طريقة يقوم بها الرجل أثناء العلاقة الزوجية من خلال السحب قبل قذفه للحيوانات المنوية. تقع هذه الوسيلة على عاتق الرجل ويحكمها عامل مهم جداً ورئيسي وهو الثقة المتبادلة بين الطرفين التي لكي تكون هذه الطريقة فعالة.

طرق اخرى لمنع الحمل

تتعدد الطرق التي تساهم في منع الحمل للرجال وهي:

  • الواقي الذكري: يعتبر الواقي الذكري من أهم وأكثر طرق منع الحمل شيوعاً وإستخداماً وهذا لأنه يمنع وصول الحيوانات المنوية للبويضة لتخصيبها.
  • تعقيم الذكور: تعقيم الذكور أو قطع الحبل المنوي هي عملية جراحية سريعة تعمل على قطع الأنبوب الذي يحمل النطاف من الخصيتين الى القضيب.
  • حبوب منع الحمل: تعمل حبوب منع الحمل الخاصة بالرجال على تقليل عدد الحيوانات المنوية في الجسم مما يؤدي الى منع الحمل.
  • حبوب غانداروسا: وهي حبوب غير هرمونية مشتقة من نبات في اندونيسيا وكانت تُستخدم قديماً للتخلص من حالات الإجهاد وتم إكتشاف ان يمكن للرجال استخدامها لمنع الحمل.

هذه هي اذاً أهم وسائل منع الحمل الطبيعية للرجال، ماذا تعرفين الآن عن إبرة منع الحمل للرجال؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟