لن تصدقي أنّ هذه المنتجات للأطفال ممنوعة في بعض البلدان!

في ظلّ غياب الرقابة المباشرة لدى معظم البلدان العربية، قد تشكلّ بعض الأغراض التي تستعملينها لطفلكِ مصدراً للخطر، قد لا تعلمينه بسبب إنعدام أو قلّة التحذير حوله...

في هذا السياق، نأتيك بأغراض خاصّة بالأطفال، ومعظمها للرضع، نستعملها إجمالاً كأمهات من دون تفكير أو قلق، ولكنّها ممنوعة لأسباب وجيهة في بلدان أخرى.

المشاية:

المشاية للأطفال

هذه اللعبة المستعملة بكثرة حول العالم، على رغم التحذيرات حولها، تمّ منعها في كندا لأنها تحمل مخاطر عديدة على سلامة الأطفال الرضع وحتى صحة نموّهم.

مصدات الإصطدام Bumper:

مصدات الإصطدام Bumper

بسبب تشكليها خطراً على حياة الأطفال الرضع، وإحتمال تسبّبها بالإختناق، تمّ منع بيع مصدّات الإصطدام الخاصة بأسرة الأطفال في العديد من الولايات الأميركة وأبرزها ولاية شيكاغو.

بيضة الشوكولاته Kinder surprise:

بيضة الشوكولاته Kinder surprise

المشكلة لا تكمن على الإطلاق في تركيبة الشوكولاته، بل في كون الألعاب والقطع الموجودة داخل البيضة صغيرة للغاية، ما قد يسبب إبتلاع الطفل لها وتعريضه لخطر الإختناق. هذه المشكلة عرّضت بيضة كيندر سوربرايز للمنع في عدّة بلدان حول العالم ومنها الولايات المتحدة الأمريكية.

اللهايات المزينة:

اللهايات المزينة

برزت في إحدى الفترات تصاميم عديدة جذابة من ناحية الشكل للهايات، التي تأتي مزيّنة بالأحجار اللامعة الملوّنة تحت إسم Bling Dummy، ولكن سرعان ما تمّ منعها من قبل عدد من البلدان، وعلى رأسها الولايات المتحدة وانكلترا بسبب خطر الإختناق الذي تحمله، في حال إنفصال إحدى هذه الأحجار الملونّة وإبتلاع الطفل لها.

فهل تستعملين أياً من هذه الأغراض مع طفلكِ؟ قد تريدين التفكير مرتين قبل القيام بذلك!

إقرئي المزيد: بالصور: أغراض على كلّ أم أن تشتريها لطفلها!



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟