abir.akiki abir.akiki 30-08-2022

تسألين عن مكمّلات غذائية أساسية لصحّة كل إمرأة بعد الأربعين؟ تابعي القراءة على موقعنا واحصلي على المعلومات الدقيقة حول هذا الموضوع.

ias

يمكن أن يساعد النظام الغذائي الصحي في الحفاظ على قوة جهاز المناعة لديك وإبعاد المشاكل الصحية. بحيث تقول لوري رايت، المتحدثة باسم أكاديمية التغذية وعلم التغذية: “يمكن تلبية معظم متطلبات التغذية بالطعام”. ولكن مع تقدمك في العمر، إذا كنت تتبعين نظامًا غذائيًا محدودًا ولا تحصلين على الفيتامينات والمعادن التي تحتاجينها من خلال الطعام، فقد يوصي طبيبك بمكمل غذائي.

ما هي المكملات وكيف تعمل

المكملات الغذائية هي عبارة عن كبسولات أو حبوب أو مساحيق أو سوائل تتناولينها للحصول على مغذيات إضافية. قد تكون فيتامينات أو معادن أو أحماض أمينية أو أعشاب أو نباتات أو إنزيمات. والمهم ذكره، أنّه يمكنك شراء المكملات من محلات الصيدليات من دون وصفة طبية.

المكملات الأساسية مع تقدمك في العمر

إذا كان عمرك يزيد عن 40 عامًا، فقد تحتاجين إلى دعم من بعض الفيتامينات والمعادن. قد يوصي الطبيب بمكمل غذائي لمساعدتك في تلبية تلك الاحتياجات، مثل:

  • الكالسيوم: أنت بحاجة إلى الكالسيوم للحفاظ على قوة عظامك. مع تقدمك في العمر، تفقدين كتلة العظام، مما قد يؤدي إلى حدوث كسور.
  • فيتامين د: إذا حصلت على 15 إلى 30 دقيقة من ضوء الشمس مرتين في الأسبوع، فقد ينتج جسمك ما يكفي من فيتامين د. ولكن مع تقدمك في العمر، يصعب على جسمك امتصاص فيتامين د من خلال ضوء الشمس، لذا ستحتاجين إلى المكملات.
  • فيتامين ب 12: إنّه أحد أكثر الفيتامينات التي يراقبها طبيبك مع تقدمك في العمر هو فيتامين ب 12.هذا لأن حمض المعدة، وهو مطلوب لجسمك لامتصاص فيتامين ب 12 من الطعام، يتراجع مع تقدم العمر. في الحقيقة، أنت بحاجة إلى فيتامين ب 12 للحفاظ على صحة خلايا الدم الحمراء والأعصاب ومنع فقر الدم.
  • مضادات الأكسدة: قد تساعدك مضادات الأكسدة مثل بيتا كاروتين والسيلينيوم وفيتامين ج وفيتامين هـ على درء المرض. يمكنك الحصول عليها عن طريق تناول أطعمة مثل الفواكه والخضروات والمأكولات البحرية والمكسرات والبذور.

هل المكملات الغذائية آمنة؟

بشكل عام هي آمنة، ولكن من المهم قبل أن تفكّري في تناول المكملات أن تتحدّثي إلى طبيبك. في الحقيقة، يمكن أن تتفاعل المكملات الغذائية مع بعض الأدوية وتغير طريقة عملها. كما قد يكون تناول الكثير من المكملات غير آمن أيضًا.

أخيرًا، إذا شعرت برد فعل خطير أو آثار جانبية لمكمل غذائي تتناولينه، فتوقفي عن تناوله فورًا واتصلي بطبيبك. وتذكّري أن المكملات لا يتم تنظيمها مثل الأدوية التي تصرف بوصفة طبية. في الحقيقة، لا تختبر إدارة الغذاء والدواء سلامة المكملات الغذائية أو ما تدعي أنه على الملصق.

الصحة صحة المرأة

مقالات ذات صلة

تابعينا على