manal.khoury manal.khoury 23-07-2021

تبحثين عن افضل انواع مكملات غذائية للاطفال متوفرة في الصيدليات وتتساءلين هل يوجد فيتامينات تساعد الطفل على المشي وتحفز حركته؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع المفصل الذي تكشف لك فيه 7 من افضل مكملات غذائية للاطفال بحسب الاطباء والخبراء.

ias

6 فيتامينات ضرورية للاطفال!

تماما كما سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هو افضل حليب للاطفال الرضع يزيد الوزن، نطلعك في ما يلي على افضل مكملات غذائية للاطفال:

  1. الحديد وهو من العناصر الغذائية الضرورية جدا للاطفال خصوصا انه يحفز نموهم السليم ويضمن تطور خلايا الدم الحمراء.
  2. الكالسيوم: هو من العناصر المفيدة جدا لجسم الاطفال ولعضلاتهم وعظامهم واسنانهم والذي غالبا ما يمكن الحصول عليه عبر الحليب.
  3. الفيتامين A: الذي يساعد على تقوية حاسة النظر عند الاطفال والحفاظ بالتالي على صحة العيون لديهم اضافة الى قدرتهم على اصلاح الانسجة والخلايا وتقوية عمل الجهاز المناعي وقدرته على محاربة الامراض.
  4. مجموعة فيتامين B: اي انها المكملات الغذائية التي تحتوي على كل منفيتامين ب12، وب6، وب3، وب2 والتي تعمل على تعزيز الطاقة عند الاطفال خصوصا انها تساعد في تعززي الدورة الدموية لديهم وتضمن نمو جهازهم العصبي.
  5. الفيتامين C: يساعد هذا النوع من المكملات الغذائية على تعزيز امتصاص الحديد في الجسم وبالتالي تعزيز عمل الجهاز المناعي، اضافة الى قدرته على تقوية العضلات والانسجة.
  6. الاوميغا 3: هي ايضا من افضل انواع المكملات الغذائية بالنسبة للاطفال لا سيما في المدارس خصوصا انها تعمل على زيادة مستوى التركيز لديهم وتعزيز صحة الدماغ.

اخيرا، وبعد ان اطلعناك في هذا الموضوع على افضل انواع مكملات غذائية للاطفال ندعوك الى اكتشاف ما أهمية زيت السمك للاطفال.

الأمومة والطفل الأم والطفل صحة الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على