abir.akiki abir.akiki 20-01-2023

تسألين عن ابرز النصائح لنوم الطفل في عمر السنة؟ تابعي قراءة هذه المقالة على موقعنا وتعرفي على أهم 3 أمور عليك معرفتها.

ias

في حال احتجت إلى التذكير، فالنوم بالنسبة للأطفال ليس رفاهية. إنه ضرورة بيولوجية! لذان، نشاركك في هذه المقالة أبرز المعلومات حول نوم الطفل في عمر السنة. إذ على الرغم من أنك ربما تكونين قد وصلت إلى هذا الحد في حياتك البالغة من خلال التضحية بالنوم بشكل روتيني من أجل المزيد من المساعي الممتعة، إلا أن الأمر لا يعمل بهذه الطريقة على الأطفال. يجري التطور الحرج أثناء نوم الأطفال، من إصلاح الأنسجة إلى تكوين مشابك دماغية جديدة.
هذا لا يعني أنه من السهل دائمًا جعل طفلك ينام أو يبقى نائمًا، حتى عندما يكون طفلك في أمسّ الحاجة إليه. في الحقيقة، تتغير عادات النوم الأطفال وتتطور. إذًا، ما هي توقعات النوم المعقولة عندما يصل الأطفال إلى عيد ميلادهم الأول؟
هانا بيترسون ممرضة أطفال تفصّل نوع النوم المتوقع من طفلك في عام واحد. تابعي القراءة واحصلي على 3 معلومات أساسية لتأمين النوم السليم لطفلك.

1. مدّة نوم الأطفال بعمر السنة

هذا هو العمر الذي يستطيع فيه الطفل نظريًا أن ينام لمدة 12 ساعة في الليلة. بالطبع يختلف كل طفل عن الآخر، وتذكّري أن هناك بعض البالغين لا يستطيعون قضاء 10 ساعات من دون تناول الطعام. لكن القيلولة قد تؤثر أيضًا على مدة نوم طفلك ليلًا. لا يزال جميع الأطفال الذين يبلغون من العمر عامًا واحدًا تقريبًا بحاجة إلى قيلولة أثناء النهار، على الرغم من أن القيلولة تميل إلى أن تكون أكثر انتظامًا في هذا العمر. يميلون إلى كسر دورة الذهاب والإياب المستمرة للنوم في كل مرة يأكلون فيها، وسوف ينجحون في الوصول إلى قيلولتين فقط، أي ما مجموعه ساعتين إلى ساعتين ونصف من القيلولة في اليوم.

2. أسباب تراجع مدّة النوم في العام الأول للطفل

جميع الأطفال يختبرون هذا الأمر في عامهم الأول، سيبدأ طفلك فجأة في الاستيقاظ ليلًا من دون سبب واضح. حافظي على اتساقك مع تقنيات التدريب على النوم. تأكّدي من أن كل شيء على ما يرام، ثم أعديه الى النوم. لا يزال الأطفال يتعلمون جميع أنواع المهارات الحركية الجديدة الممتعة في هذا العمر، مثل سحب أنفسهم في السرير والمشي. في هذه المرحلة، يصبح بعض الأطفال أقل اهتمامًا بالنوم وأكثر اهتمامًا بتجربة مهاراتهم الجديدة. يُنصح في هذه الحال التأكد من أن طفلك يحصل على الكثير من الوقت النشط خلال النهار حتى يكون أقل ميلًا للاستيقاظ في منتصف الليل للعب.

3. الحاجة الى مساعدة الطفل الصغير على النوم

يعدّ هذا وقتًا رائعًا لمنح الطفل الحنان، بحيث يمكنه استخدامه لتهدئة نفسه في وقت النوم. يوصي الخبراء بارتداء ملابس تنبعث منها رائحتك لإنشاء ارتباط إيجابي من خلال وجودها في متناول يد طفلك أثناء وقت القصة أو الرضاعة أو لحظات الترابط الأخرى بينك وبين طفلك. لكن تذكري أن تخففي من توقعاتك لنجاح عملية التدريب على النوم.

أخيرًا، نعم، أنت تستحقين كل دقيقة من النوم العميق الذي تحصلين عليه عندما ينام طفلك طوال الليل، فقط لا تنسي أن تتركي مساحة لمشاكل الحياة الصغيرة، فطفلك صغير ويحقّ له أن “يخطئ” ويستيقظ ليلًا إذا كان خائفًا أم قلقًا.

الأمومة والطفل الأم والطفل الطفل في عمر السنة نصائح الأم والطفل نوم الاطفال

مقالات ذات صلة

الأمومة والطفل أسوأ 5 أخطاء يرتكبها الأهل مع أولادهم قبل العودة إلى المدرسة
لا تمرري لهم شعور الخوف!
الأمومة والطفل علاجات طبيعية لزكام الأطفال يمكنك استعمالها في المنزل 
ساعدي طفلك في المنزل من دون طبيب
الأم والطفل نصائح تساعد طفلك الذي يرفض دومًا تناول الطعام! 
اتبعي هذه النصائح لمساعدة طفلك
الأمومة والطفل "أسطورة الطفل الوحيد": مرض بحد ذاته!
هل تفضلين ان يكون طفلك وحيدا؟
الأمومة والطفل أخطاء تجنبيها أثناء وضع طفلك في مقعد السيارة
3 أخطاء من الضروري الإلتفات إليها!
الأمومة والطفل قصّة مؤثّرة لمخاطر اتباع حمية حليب اللوز للأطفال! 
هذا الحليب لا يكفي
العناية بالمنزل هل تنتظرين مولودا في العام 2023؟ طرق لتغيير ديكور المنزل حتّى يناسبه!
ديكور جديد للمولود الجديد
الأمومة والطفل هكذا تتصرفين إذا قام طفلك بالتعليق على مظهر شخص ما في الأماكن العامة
اليك الطريقة الصحيحة لتفادي الاحراج
الأمومة والطفل انشطة تساعدك اذا بقيت مستيقظة مع طفلك في الليل  
هذه الانشطة ستبقيك مستيقظة
الأمومة والطفل خطوات بسيطة لإنشاء مكان قراءة مثالي وممتع لطفلك
حوّلي الأمر الى نشاط ممُتع!
الأمومة والطفل كيف تحضرين طفلك لأول زيارة طبيب أسنان
3 خطوات تُبعد عنه الخوف والقلق!
الأمومة والطفل أمور تزعج الأم يقوم بها الأقرباء مع أطفالها
نسف معايير التربية بدافع الحب!

تابعينا على