معلومات عن مرض انفصام الشخصية والزواج!

معلومات عن مرض انفصام الشخصية والزواج

المواضيع

  1. ما هو مرض الفصام او انفصام الشخصية؟

  2. اعراض انفصام الشخصية.

  3. هل يمكن لمريض انفصام الشخصية الزواج

الفصام او ما يعرف ايضا بانفصام الشخصية من الامراض الشائعة جدا والتي قد لا نعرف عنها الكثير، لذلك وبناء على ذلك وبعدما تعرفنا في وقت سابق على بعض المعلومات عن الفصام اليك اليوم معلومات عن مرض انفصام الشخصية والزواج!

ما هو الفصام؟

الفصام، المتعارف عليه بانفصام الشخصية هو مرض دماغي مزمن ينتج من اختلال في وظائف العقل واضطراب في ربط العلاقات الواقعية وتكوين المفهوم بالاضافة الى البعد عن الواقع والوقوع في الاوهام والهلوسة والسلوك المضطرب.

اعراض انفصام الشخصية

ولانك قد تعرفت معنا في وقت سابق على [اعراض انفصام الشخصية](المشاعر المضطربة اضطرابات كلامية ولغويّة: الإدراك الضعيف: السلوك الغريب: التفكير المضطرب) سنلقي نظرة عليها بشكل عام في ما يلي:

  • المشاعر المضطربة
  • اضطرابات كلامية ولغوية
  • الادراك الضعيف
  • السلوك الغريب
  • التفكير المضطرب

هل يمكن لمريض انفصام الشخصية الزواج؟

يمكن لمريض انفصام الشخصية الزواج او الدخول في علاقات عاطفية لكن ليس من السهل ان يكتشف الشريك ان شريكه مصاب بمرض انفصام الشخصية، فالمرض يؤثر بطريقة او بأخرى على الثنائي اذ ان تصرفات المصاب به تكون خارجة عن سيطرته، وقد تتطور في الكثير من الاحيان المشكلات بينهما لتؤدي الى الطلاق!

لكن في المقلب الاخر، يساعد الزواج مريض انفصام الشخصية على الشعور بأن ثمة من يحبه ومن يهتم لاجله وهو خطوة كبيرة في طريق العلاج!

اقرأي ايضا: المعالجة النفسية تشرح عن مرض الإكتناز القهري!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!