معلومات عن حليب الصويا للاطفال الذكور

معلومات عن حليب الصويا للاطفال الذكور

نسمع كثيرا عن أهمية حصولنا على حليب الصويا والفوائد التي يمكن أن نستفيد منها في حال إضافته إلى نظامنا الغذائي الصحي. لكن ماذا تعلمين عن حليب الصويا للاطفال الذكور؟ هل هو آمن؟ هل يؤثر سلباً على صحته؟ وماذا عن حليب الصويا للاطفال ايسوميل؟ ماذا تعلمين عن هذه الماركة بالذات؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات في هذا المقال من "عائلتي".

حليب الصويا للاطفال الذكور

انتشرت المعلومات التي تشير إلى أن حليب الصويا يحتوي على الفتوستروجنس الذي من شأنه أن يؤثر على جسم الأطفال الذكور في حال تناولهم هذا النوع من الحليب. هرمون الأستروجين هو أحد الهرمونات الطبيعية الذي يتواجد لدى الجميع أكانوا ذكور أو إناث إلا أن النسبة تكون مرتفعة بشكلٍ أكبر لدى الإناث ولهذا السبب تتساءل الأمهات ما إذا كان مناسباً للذكور.

إن الأمر الذي يثير قلق الأمهات هو تأثير الفتوستروجنس على الهرمون الذكري، الأمر الذي يؤدي بدوره إلى معاناة صغيرك من مشاكل في الخصوبة في المستقبل.

وبالنسبة لرأي الطبيب والتر ويليت، حليب الصويا يمكن أن يؤثر بطريقة معينة على مستوى هرمون الأستروجين في جسم الذكور إلا أنه لن يؤدي إلى ظهور أي آثار جانبية في حال تناوله بكمية معتدلة.

لكن على عكس ذلك، يمكن للأطفال الذكور أن يستفيدوا بشكلٍ كبير في حال حصولهن على حليب الصويا إذ يخفض نسبة إصابة الطفل بمرض سرطان البروستات لاحقاً.

لذلك، لا يمكننا الجزم والقول أن حليب الصويا يؤثر على نسبة الهرمون لدى الأطفال الذكور خصوصاً أنه لا يوجد حتى اليوم أي دراسات علمية تثبت ذلك. لا تزال الدراسات جارية حول هذا الموضوع.

حليب الصويا للاطفال ايسوميل

معلومات عن حليب الصويا للاطفال الذكور

إن حليب ايسوميل مصنوع من نسبة عالية من الصويا وهو مناسب إذا كان الطفل يعاني من الحساسية تجاه حليب البقر أو من حساسية اللاكتوز وغيرها. وفي هذا السياق، إن حليب ايسوميل خالي من اللاكتوز وحليب البقر بنسبة 100% ويحتوي على نسبة عالية من اللوتين والـDHN اللذين يعززان نمو الدماغ والعين.

عند اختيار نوع آخر من الحليب، عليك التأكد من أنه يحتوي على نسبة السعرات الغذائية المناسبة التي يحتاج إليها الطفل في عمره.

تعتبر مشكلة الغازات من المشاكل الشائعة التي يمكن أن يعاني من الأطفال منذ ولادتهم. ولذلك، إذا كنت ترضعين طفلك رضاعة صناعية، إذاً يعتبر حليب الصويا للاطفال ايسوميل الحليب الأنسب لذلك إذ يحتوي على خصائص من شأنها أن تحد من المشاكل التي يعاني منها في البطن.

لهذا السبب، إذا لاحظت معاناة طفلك من مشاكل في المعدة أو من مشاكل في الرضاعة، اسألي طبيبك حول إمكانية حصوله على حليب ايسوميل.

لا يوصى عادةً بتناول الطفل هذا الحليب في حال ولادته قبل آوانه أو في حال كان وزنه يقل عن الـ1800 غراماً.

فوائد حليب الصويا بشكلٍ عام

معلومات عن حليب الصويا للاطفال الذكور

بعد التحدث عن حليب الصويا للأطفال، سوف نزودك بأبرز فوائد حليب الصويا على الصحة:

  • يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم والفيتامين د والألياف والحديد التي يحتاج إليها الطفل من أجل النمو.
  • يجنب الطفل من المعاناة من الكثير من المشاكل الصحية في المستقبل.
  • يحد من نسبة معاناة الطفل من الإمساك والإسهال.
  • يعالج مشاكل البول.
  • يساعد على تقوية العظام ونموها.
  • يحتوي على الفيتامين د الذي يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم.

لكن على الرغم من كل هذه الفوائد، لا ننحصك أبداً بتقديم هذا الحليب للطفل قبل التأكد من الحصول على موافقة الطبيب.



حاسبة تطور نمو الطفل

أداة تساعدك لمتابعة نمو الوزن والطول ومحيط رأس الطفل بحسب العمر

العمر
الجنس
الطول
الوزن
محيط الرأس

إختبار الشخصية

إختبار: ما الذي تعرفينه عن قوارير المياه المعبّأة وأيّها تختارين لطفلكِ مع عودته الجديدة إلى المدرسة؟