معلومات عن انواع حليب بليميل للاطفال

معلومات عن انواع حليب بليميل للاطفال

المواضيع:

  1. رأي الامهات بحليب بليميل

  2. أنواع حليب بليميل

يعتبر العديد من الاطباء أن حليب بليميل هو من افضل انواع الحليب للاطفال لذلك يصفونها لهم منذ صغرهم. وبما أننا لا نعرف الكثير عن هذا الحليب، سنتطرق سويا الى بعض المعلومات عن انواع حليب بليميل للاطفال. تابعي سيدتي قراءة هذا المقال لتعرفي رأي السيدات في حليب بليميل.

رأي الامهات بحليب بليميل:

تقول الأم للمرة الاولى سهام سعدالله:" انا اعطيت ابني حليب بليميل بلس من اول يوم، واليوم صار عمرو اربع شهور زبعدو بيرضع نفس الحليب. ما شاء الله ناسبه الحليب جدا وصحته تمام التمام."

وفي السياق نفسه تعبر السيدة علا الفيصل أنها تستخدم حليب بليميل بلس لابنتها البالغة من العمر ستة شهور وصحتها زينه ولم يسبب لها امساك او اي شي تاني. ولكنها تنصح السيدات قائلة أن الطبيب أخبرها أن الحليب الذي يناسب طفلا لا بناسب طفلا آخر بالضرورة، فمثلا ابن أختها لم يناسبه حليب بليميل بلس 2 اذ انه سبب له امساك الرضع المزعج مما استدعى بالطبيب أن يصف له واحدا آخر.

أما السيدة منى العريان فعبرت عن استيائها من حليب بليميل وذلك لأنه لم يناسب ابنتها ابدا، فقالت:" كنت استخدم لابني حليب سيميلاك للرضع من اول ما انولد، بس لما رحت للدكتور قاللي انه وزنه ما زاد ابدا ولهيك طلب مني اغيرله لبليميل بلس 2، بس وزن ابني ما تغير طبعا وتبينلي انو وصفلي هاد الحليب لانه يسوق له. للاسف هاد الحليب سبب امساك لطفلي طول الوقت وهو بيستخدمو ولما ارجعت لسميلاك راح منه الامساك."

معلومات عن انواع حليب بليميل للاطفال

أنواع حليب بليميل:

هناك العديد من انواع حليب بليميل التي يصفها الاطباء للاطفال في حالات عدة منها:

  • حليب بليميل بلس 1: إن الرضاعة الطبيعية للطفل في الفترة الاولى من حياته وذلك لأن حليب الأم يحتوي على عناصر غذائية مهمة لنمو الطفل ولكنها غير موجودة في الحليب الصناعي. ولكن في حال كانت الرضاعة الطبيعية غير ممكنة لأسباب معينة، قد يصف الطبيب حليب بليميل بلس 1 كبديل عن حليب الأم ابتداء من اليوم الأول.
  • حليب بليميل بلس 2: يعتبر هذا اانوع من حليب بليميل حليبا للمتابعة اذ يصفه الطبيب للرضيع من عمر 6 الى 12 شهر الذي يعزز نمو الطفل نظرا لاحتوائه على العديد من البروتينات والفيتامينات الضرورية.
  • حليب بليميل بلس 3: كحليب بليميل بلس 2، يعتبر حليب بليميل بلس 3 حليبا للمتابعة الذي يصفه الكبيب للاطفال الذي يبلغون عمر السنة وما فوق. يساهم بليميل بلس 3 في تعزيز نضج الجهاز المناعي وذلك لأنه يحتوي على البريبيوتيكس والنيوكليوتيدات.
  • حليب بليميل بلس كمفورت: كحليب بليميلل بلس 1، يعد حليب بليميل بلس كمفورت بديلا عن حليب الأم للطفل في الفترة الاولى من حياته. يحتوي حليب بليميل بلس كمفورت على تركيبة خاصة للرضع.

أخيرا، من الضروري أن نشير الى أنه من الافضل ان تستشيري طبيب الاطفال قبل تقديم أي حليب لطفلك وذلك لتتأكدي من أنه مناسب لاحتياجات الطفل.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟