كل ما يهمك عن الروكتان والاكل الممنوع

معلومات عن الروكتان والاكل الممنوع

يتم وصف حبوب الروكتان بالعادة من أجل التخلص من حبوب الوجه. هذه الحبوب تكون ناتجة عن وجود نسبة إضافية من الغدد الدهنية في البشرة. إن الروكتان هي كبسولات تحتوي على عناصر عدة ومن بينها الايزوتريتون الذي يحد من إنتاج الدهون الطبيعية في الجلد. لكن في حال تناول الروكتان، عليك أن تنتبهي من الآثار الجانبية التي يمكن أن تكون ناتجة عنها. هل تعلمين ما هي؟ وماذا عن الروكتان والاكل الممنوع؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

معلومات عن الروكتان والاكل الممنوع

لا يجب عليك أبداً تناول هذا الدواء على معدة فارغة إذ لن تكون الفعالية ذاتها. هذا لا يعني أنه يجب أن تتناولي وجبة كاملة بل يمكنك الحصول على وجبة خفيفة قبل استخدام الدواء إذ يساعد هذا الأمر الجسم على امتصاص الدواء.

ما سنقوله لك الآن قد يكون غريباً نوعاً ما إلا أن الريجيم وحبوب الروكتان لا تتماشى! لذلك، من أجل الحصول على نتيجة فعالة وسريعة، عليك التأكد من تناول الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية وعلى الدهون.

لذلك، ليس هناك أي أطعمة معينة يجب عليك تجنبها إلا أنه عليك التأكد من عدم اتباعك الريجيم عند تناول هذه الحبوب.

في هذا السياق، تتعدد كثيراً العوامل التي من شأنها أن تؤدي إلى حب الشباب ومن بينها العوامل الوراثية ووجود خلل في الهرمونات وتناول نسبة كبيرة من الدهون إذ تتراكم الزيوت والمواد الدهنية تحت البشرة بسبب زيادة نشاط الغدد الدهنية.

على الرغم من فعالية هذا الدواء في علاج حب الشباب إلا أنه عليك أن تعلمي بوجود آثار جانبية ناتجة عن تناول الروكتان ومن بينها:

  • الجفاف: مع البدء بتناول هذا الدواء تشعرين بجفاف البشرة خصوصاً في منطقة الوجه والشفاه إذ تتعرض للإلتهاب والتشققات. هذا وقد تلاحظين احمرار عينيك وتورمها.
  • فقر الدم أو الأنيميا: اشتكت بعض النساء من معاناتهن من فقر الدم أو الأنيميا عند استخدامهن هذه الحبوب لعلاج الحبوب على الوجه. هذه المشكلة الصحية تظهر بسبب حدوث بعض التغيرات في طريقة اعداد خلايا الدم أو بالصفائح الدموية.
  • الإكتئاب: نعم، يمكن أن تؤثر هذه الحبوب بشكلٍ كبير على الصحة النفسية بسبب إمكانية تأثيرها على نسبة الهرمونات في الجسم. هذا ويمكن أن تؤدي إلى تساقط الشعر نتيجة ضعف بنية الجسم.

كم تدوم فترة العلاج؟

معلومات عن الروكتان والاكل الممنوع

في حال استخدام الحبوب للتخلص من الحبوب على الوجه، تدوم فترة العلاج ما بين الأربعة والثمانية أشهر وهذا حسب حالتك. خلال الأسابيع الأولى، قد تلاحظين زيادة احمرار الحبوب على الوجه إلا أنه لا يجب أن تقلقي أبداً إذ يعني هذا الأمر أن الروكتان بدأ بإعطائك بالنتائج التي تبحثين عنها.



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!