معلومات عن الحجر الصحي في السعودية!

معلومات عن الحجر الصحي في السعودية

المواضيع

  1. ما هو الحجر الصحي؟

  2. معلومات عن الحجر الصحي في السعودية

اكتشفي معلومات عن الحجر الصحي في السعودية بالاضافة الى قواعد الحجر الصحي بشكل عام للحفاظ على السلامة الشخصية والعامة خلال انتشار فيروس كورونا في هذا المقال من عائلتي.

بعدما سجلت الممكلة العربية السعودية عدد الاصابات الاكبر في الخليج العربي بفيروس كورونا المستجد وبعد فرض الحظر التام ومنع التجول والحجر المنزلي الزامي وبالتزامن مع عودة الحياة الى طبيعتها تدريجيا في المملكة سنطلعك على كافة المعلومات المتعلقة بالحجر الصحي في السعودية في ما يلي.

ما هو الحجر الصحي؟

  • الحجر الصحي هو اجراء يخضع له الاشخاص الذين تعرضوا لمرض معد وخلاله يطلب من هؤلاء الاشخاص البقاء في المنزل او اي مكان اخر كطريقة لمنع المزيد من انتشار المرض ولمراقبة اعراض المرض عليهم. وخلال الحجر الصحي يمكن للشخص القيام ببعض الاعمال بشكل اعتيادي ولكن شرط عدم الخروج من المكان الذي يتواجد فيه، وفي العادة يطلب منه:
  1. مراقبة ظهور الاعراض الشائعة لفيروس كورونا على الحمى او السعال او ضيق التنفس.

  2. التزام مبدأ التباعد الاجتماعي

  3. فحص درجة حرارته فور ظهور اي من اعراض الفيروس عليه

  4. عزل نفسه في المنزل من دون التعرض لاي شخص من افراد عائلته

الحجر الصحي في السعودية

كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا فرضت معظم البلدان حول العالم حظر تجول وتعليق للحياة الطبيعية بشكل شبه كامل بين شهرين الى ثلاثة اشهر، التزمت البلدان العربية ودول الخليج والمملكة العربية السعودية على وجه الخصوص ببروتوكول الحظر التام والحجر المنزلي. وبعد مرور اكثر من شهرين، اعلنت المملكة عودة الحياة الى طبيعتها في البلاد على مراحل:

  • المرحلة الاولى (من ٢٨ مايو الى ٣٠ مايو): يتم خلالها تقليص حظر التجول الشامل من 24 ساعة ليتحول من الساعة الثالثة عصرا حتى السادسة من صباح اليوم التالي.
  • أما المرحلة الثانية (من ٣١ مايو الى 20 يونيو المقبل): يتم خلال المرحلة الثانية السماح بالتجول من الساعة السادسة صباحا وحتى الثامنة مساء مع اعادة فتح المساجد عدا مساجد مكة واتاحة عودة الموظفين في القطاعات كافة، واستئناف الرحلات الداخلية بين المناطق فقط، بالاضافة الى اتاحة الطلبات الداخلية في المطاعم مع الحرص على منع تجمع اكثر من 50 شخصا. تطبق هذه الاجراءات بانتظار فيما ستكون عودة الحياة الى طبيعتها في البلاد في ٢١ يونيو المقبل.

وقد اعلنت المملكة فرض عقوبات بقيمة الف ريال في حال عدم ارتداء الكمامات الطبية او عدم الالتزام بمسافات التباعد الاجتماعي او لكل شخص يرفض قياس درجة الحرارة عند دخوله اي مكان.

واخيرا بعد ان تعرفت على معلومات عن الحجر الصحي في السعودية اليك طريقة السلام المضمونة بعد فيروس كورونا!



أبراج

برج السرطان
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج