معلومات عن اسبرين الاطفال قبل الحمل وخلاله

معلومات عن اسبرين الاطفال قبل الحمل وخلاله

ماذا تعلمين عن حبوب الاسبرين؟ هل من فوائد الاسبرين للحامل؟ وماذا عن فوائد اسبرين الاطفال قبل الحمل؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

لا تنصح المرأة الحامل عادةً بتناول الأسبرين بسبب تأثيره سلباً على طريقة سير الحمل إلا في حالة واحدة، ما هي؟

أشار أطباء أميريكيون إلى أن النساء اللواتي تكون لديهن نسبة اصابتهن بحمل خارج الرحم مرتفعة، عليهن التأكد من استخدام حبوب الأسبرين يومياً بدءاً من الفصل الثاني من الحمل. لكن عليك أن تنتبهي جيدًّا إلى الجرعة التي تحصلين عليها إذ يجب أن تكون منخفضة جدًّا.

في حال تناولك الحبة في الفصل الثاني والثالث من الحمل، تنخفض نسبة تعرضك لهذه المشكلة الصحية بشكلٍ كبير. هذا ويساعد هذا الدواء على تخفيض نسبة معاناتك من الولادة المبكرة ومن ولادة طفلك يعاني من نقص في الوزن. لذلك، إن اسبرين 81 للحامل مفيد لصحتك ولصحة الجنين معاً.

لكن عليك التأكد من الحصول على موافقة الطبيب قبل أخذ القرار حيال تناول اسبرين 81 للحامل خصوصًا أن الدراسات حول إمكانية تأثير هذا الدواء سلباً على صحتك وصحة الجنين عديدة. هذا وعليك الإنتباه إلى الجرعة التي تحصلين عليها.

ماذا عن فوائد الاسبرين للحامل؟

كما ذكرنا سابقاً أن الأسبرين من شأنه أن يخفض نسبة معاناتك من الحمل خارج الرحم. لكن غير ذلك، يمكن أن يؤدي إلى مشاكل عديدة ومن بينها:

  • يؤدي إلى الإجهاض في حال تناوله خلال الأيام الأولى من الحمل.
  • يؤثر على نمو الجنين ويزيد من نسبة انفصال المشيمة عن جدار الرحم.
  • يؤثر على توقيت دخولك المخاض.
  • يزيد من نسبة معاناة الجنين من مشاكل في القلب والرئتين عند الولادة.

فوائد اسبرين الاطفال قبل الحمل

معلومات عن اسبرين الاطفال قبل الحمل وخلاله

هل صحيح أن الأسبرين يزيد من نسبة حدوث الحمل؟ ما هي أبرز فوائد اسبرين الاطفال قبل الحمل؟

يلجأ الكثيرون إلى استخدام الأسبرين من أجل تجنب المعاناة من الكثير من المشاكل الصحية ومن بينها السرطان ونوبات القلب إلا أن الأطباء الأميركييون يشيرون إلى أن تناول حبة من الأسبرين يومياً يزيد من نسبة حدوث الحمل إذ يساعد على زيادة سماكة الرحم ويخفف من الإلتهابات في الخلايا ويعزز تدفق الدم في الجسم.

كما يشير الدكتور ريتشارد بولسين وهو نائب رئيس الجمعية الأمريكية للطب التناسلي إللى أن حبة من الاسبرين 81 تزيد من نسبة حدوث الحمل بشكلٍ واضح وكبير. ويضيف إلى أنه لا يوجد أي ضرر في تناول هذه الحبوب من أجل زيادة نسبة حدوث الحمل. إن الأسبرين يزيد من تدفق الدم إلى الحوض ويزيد من سماكة بطانة الرحم.

إضافةً إلى ذلك، أظهرت الدراسة التي أجريت حول هذا الموضوع إلى أن الأسبرين يساعد النساء اللواتي خضعن للإجهاض مسبقاً على الحمل من جديد.

ماذا عن الأسبيرين والرضاعة؟

يفضل تجنب استخدام الأسبرين خلال الحمل خصوصًا أن هذا الدواء يمر بمجرى الدم وينتقل إلى حليب الثدي ويأخذ مفعوله بعد ثلاث ساعات من تناوله. يمكن أن يؤدي هذا الدواء إلى حدوث خلل في الصفائح الدموية وإلى معاناتك من النزيف. وبالنسبة للأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، هناك علاقة بين الأسبرين وإصابة الطفل بمتلازمة راي. لهذا السبب يفضل تجنب استخدام الأسبرين ومراجعة الطبيب حول استخدام أدوية أخرى من أجل الحد من أي ألم تعانين منه في هذه الفترة.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟