"هوريكا" لبنان يكافئ المواهب الناشئة في مجال الطبخ

معرض "هوريكا" لبنان

استضاف لبنان في الأسبوع المنصرم، وعلى مدى 4 أيام (20 - 23 أبريل / نيسان)، الملتقى السنوي للمهنيين في عالم الضيافة والقطاع الغذائي في لبنان – "هوريكا" في نسخته الـ22 على التوالي، في مركز "بيال" للمعارض وسط بيروت. ويعدّ هذا النشاط الذي تنظمه سنوياً شركة "هوسبيتاليتي سيرفيسيز" واحداً من أهم النشاطات التي تقام في مجال الطهي والطعام في العالم العربي.

وقد أكدت المديرة العامة لـ"هوسبيتاليتي سيرفيسز" السيدة جمانة دموس سلامة في كلمة ألقتها خلال حفل الافتتاح تشجيع "هوريكا" للمواهب الشابة والمهنيين من خلال المسابقات المختلفة التي يستضيفها المعرض في هذا العام، كما في كلّ عام. وقالت: "التركيز هذه السنة سيكون على تقدير المهارات والإبتكارات الجديدة ومكافأة المواهب والإبداع وعلى فن المطبخ اللبناني وأهم الطهاة اللبنانيين من أجل تشارك الوصفات وإيصال خبرة المشاركين للخارج واتاحة الفرصة لهم لعرض نجاحاتهم أمام آلاف الزائرين من مختلف أنحاء العالم".

معرض هوريكا 2015 في لبنان

تميّز المعرض بمشاركة عدد كبير من الطهاة العرب والعالميين، أهمهم الشيف فرديريك أنتون، وهو المعروف في لجنة التحكيم في برنامج ماسترشيف بالنسخة الفرنسية، بالإضافة إلى عدد كبير من الطهاة الفرنسيين الذين يعملون في أرقى المطاعم اللبنانية، وقد قام هؤلاء بعروض طبخ مباشرة قدّموا فيها أشهى وصفاتهم، محضّرة بالمنتجات اللبنانية المحلية.

كذلك، شارك الطهاة العرب والعالميين في عروض طبخ حية وفي التحكيم في مسابقات جمعت المواهب اللبنانية الجديدة في فنّ الطبخ والضيافة، فتنافسوا على تحضير أنواع مختلفة من المأكولات العربية والأجنبية، مثل المازات والبرغر والسندويشات واللحوم.

ومن أبرز الوجوه العربية المشاركة نذكر الشيف محمد أورفلي، الشيف شارل عازار، الشيف جو برزا، الشيف مارون شديد... يذكر أنّ المعرض تضمّن 350 مشاركاً، و25 خبيرا دولياً، و500 مشاركاً في 20 مسابقة وورش عمل يومية مباشرة.

للمزيد من الأخبار، إضغطي هنا!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج