وصفات طبيعية سهلة لفرد الشعر في المنزل!

مصنوعة من مواد طبيعية، وصفات سهلة لفرد الشعر في المنزل!

في ظلّ أزمة كورونا التي أقفلت بلدان العالم بأسره وجعلت حركة التسوق تقتصر على المواد الغذائية، باتت المرأة تبحث عن وصفات منزلية للعناية بشعرها وتنعيمه. فبما أن زيارة صالون الشعر باتت من المهمات الصعبة والخطيرة، وتماماً كما سبق وكشفنا لك كيفية إعادة الحيوية والكثافة إلى شعرك بعد الانجاب، نقدّم لك في ما يلي وصفات منزلية سهلة مصنوعة من مواد طبيعية موجود في مطبخك لفرد الشعر الخشن وتنعيمه:

البيض لتنعيم الشعر!

يحتوي البيض على البروتينات والأحماض الدهنية التي تساعد بالتالي في تنعيم الشعر الخشن وفرده. ولإعداد خلطة الشعر لتنعيم الشعر أنت بحاجة الى:

  1. بيضة واحدة

  2. ملعقة كبيرة من زيت اللوز

  3. نصف كوب من الزبادي

طريقة الاستخدام سهلة وتكمن في تفريغ البيضة في وعاء وخفقها جيداً لتشكّل مزيجاً كريمياً، من ثمّ يضاف اليها الزبادي وزيت اللوز مع التحريك جيداً. بعد الانتهاء قومي بوضع الخليط على فروة رأسك وشعرك وغطيه بقبعة الاستحمام لمدة 30 دقيقة من ثم اغسليه بالشامبو والماء البارد.

خلطة النشا والعسل!

إضافة الى منافعه الصحية، فإن العسل يستخدم لغايات جمالية أيضاً ومنها تنعيم الشعر الجاف والخشن. ولاعداد خلطة العسل أنت بحاجة إلى:

  1. 4 ملاعق كبيرة من النشا

  2. نصف كوب من زيت الزيتون

  3. ملعقتان كبيرتان من العسل

ولاعاداد خلطة العسل لتنعيم الشعر، اخلطي جميع المكونات في وعاء حتى تحصلي على قوام متماسك يشبه الكريم أو بلسم الشعر. ضعي الخليط على فروة الرأس والشعر والجذور ثم غطيها بقبعة الاستحمام لمدة ساعة، ثم اغلسيه جيداً بالشامبو.

الأفوكادو لشعر ناعم الملمس!

كذلك، من المكونات الطبيعية التي تساعد على تنعيم الشعر الجاف والخشن وفرده، نذكر الأفوكادو. ولاعداد هذه الخلطة أنت بحاجة إلى:

  1. حبة من الأفوكادو الناضجة

  2. كوب من المايونيز

لاعدتد خلطة الأفوكادو لفرد الشعر وتنعيمه، قشري حبة الأفواكدو واهرسيها حتى تصبح ناعمة من ثم اخلطيها مع كوب من المايونيز. بعد الحصول على خليط يشبه بلسم الشعر، ضعيه على شعرك من الجذور حتى الاطراف وغطيه بقبعة الاستحمام لمدة ساعة، من ثمّ اغسليه بالماء والشامبو جيداً.

اقرئي ايضاً: كيفية العناية بالشعر خلال الحمل!



إختبار الشخصية

إختبار: أي أحمر شفاه أنتِ؟