مصر أسوأ دولة عربية بمعاملة نسائها وجزر القمر الاولى

مصر أسوأ دولة عربية بالتعامل مع نسائها وجزر القمر تحتل المرتبة الاولى

إحصاءات صادمة قام بها موقع Trust.com أظهرت ان دولة مصر هي أسوأ دولة في العالم العربي من حيث التعامل مع المرأة ونيلها حقوقها. الدولة الاخيرة من بين 22 دولة عربية ما زالت تحافظ حتى اليوم على التخلف والرجعية التي وصلت الى أقصى درجاتها! التحرش الجنسي، ارتفاع معدل ختان الإناث بالرغم من اننا في القرن الواحد والعشرين وزيادة العنف، اسباب جعلت مصر أسوأ دولة في العالم العربي وذلك حسب استطلاعٍ للرأي. وقد اظهرت نتائج الاستطلاع "ان النساء بحاجة إلى ثورة مزدوجة، واحدة ضد مختلف الطغاة الذين دمروا بلادنا والآخرى ضد الثقافة والدين اللذين دمرا حياة النساء. " وذلك بحسب الخبراء الذين عملوا على هذا الاستطلاع. السعودية تستقدم عاملات تركيات بدلًا من الاثيوبيات

وقد أعطى استطلاع حقوق المرأة الذي جرى للسنة الثالثة، لمحة شاملة عن حالة حقوق المرأة في العالم العربي بعد ثلاث سنوات من أحداث عام 2011 الذي بين ان العراق هي ثاني أسوأ دولة في معاملة نسائها تليها السعودية، سوريا، اليمن. الاحصاءات بحسب الدولة الاسوأ ونبدأ بـ:

22-مصر.

21-العراق.

20* المملكة العربية السعودية.

19* سوريا.

18* اليمن.

17* السودان.

16* لبنان.

15* فلسطين.

14* الصومال.

13* جيبوتي.

12-البحرين.

11* موريتانيا.

10* الامارات.

9* ليبيا.

8* المغرب.

7* الجزائر.

6* تونس.

5* قطر.

4* الاردن.

3* الكويت.

2* عمان.

1* جزر القمر.

اذًا جزر القمر هي الدولة التي احتلت المرتبة الاولى والتي تهتم بنسائها أكثر من اي دولة عربية متحضرة. تتعرض النساء المصريات يوميًا للاغتصاب أو الاعتداء الجنسي وقد سجلت جمعيات تعنى بحقوق الانسان حوال 91 حالة من الاغتضاب والتحرش في الأماكن العامة وتحديدًا ميدان التحرير في الاحداث المناهضة لمرسي. أما السعودية ففي ظل الكبت الحاصل تحاول النساء جاهدات الحصول على ادنى حقوقهن كالقيادة، فتح حسابات مصرفية وغيرها من دون الحصول على اذن من الرجل!

للمزيد من الأخبار لا تنسي ان تتابعي موقع "عائلتي"



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج