jana.abdallah jana.abdallah 22-09-2022

إكتشفي مع عائلتي في المقال التالي أهم مشروبات مفيدة للقلب والشرايين تناوليها يوميا للحفاظ على صحتك وللبقاء بعيدة عن الأمراض.

ias

من المعروف أن الدورة الدموية الصحية تعمل على نقل الأكسجين الى كافة أنحاء الجسم، ولهذا السبب من الضروري الإهتمام بحصة القلب لتضمني دورة دموية فعالة. ولأن نظامك الغذائي يلعب دور كبير على صحتك، إكتشفي ما هي أهم المشروبات التي يمكنك تناولها لحماية قلب من الأمراض.

الشاي الأخضر

لا يُعتبر الشاي الأحضر مُفيد فقط لإنقاص الوزن، بل هو أيضًا يُعد ن أهمّ المشروبات الصديقة للقلب وهذا لأنه يحتوي علي الكافيين، وقد أثبتت الدراسات أنه هناك علاقة بين الكافيين في الشاي وانخفاض مستوى المشاكل في القلب والشرايين من بينها انخفاض ملحوظ في مستويات الكوليسترول الضار.

العصائر الطبيعية

كثيرة هي العصائر الطبيعية التي تعالج الأمراض، فُيعتبر العصير الطبيعي الذي يتكوّن من خضار وفواكه من المشروبات الصديقة للقلب خصوصًا عندما يحتوي مكونات غنية بالفيتامين C مثل التوت، البرتقال، الكيوي، الخسّ، اللفت والجزر. هذه المكونات مصدر مهمّ لمضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من الأمراض منها أمراض القلب والشرايين.

القهوة

من الحقائق التي قد لا تعرفينها عن القهوة هي أنها تساعد في الوقاية من أمراض القلب والشرايين، فقد أشارت العديد من الدراسات العملية أن هناك علاقة بين القهوة وانخفاض معدّل الإصابة بأمراض القلب. حتى أن دراسة أُجريت على 218 شخص يشربون 3 أكواب من القهوة يومياً أكّدت أن لديهم خطر أقلّ بنسبة 19٪ للوفاة بأمراض القلب مقارنة مع الأشخاص الذين لا يشربون القهوة

ومن هنا، إليك عادات سيئة تسبب مشاكل القلب!

الصحة الصحة النفسية امراض القلب نصائح صحية

مقالات ذات صلة

تابعينا على