هل تستخدمين الضوء الأزرق في الجوال؟ إليك المرض الذي يسببه!

مشاكل صحية خطيرة ناتجة عن الضوء الازرق في الهاتف!

أصبح الهاتف يشكل جزءاً مهماً من حياتنا اليومية وحتى حياة أولادنا وهذا ما يدفع الأم الى التساؤل ما هو العمر المناسب لشراء هاتف محمول لابني على الرغم من أضراره. فكما تعلمين يحذّر الأطباء من استخدام الهاتف الصحية والنفسية، اذ ان كثرة استخدامه تسبب مشاكلا اجتماعية متمثّلة بفقدان التواصل الفعلي مع الآخرين اضافة الى مشاكل حادّة في العيون.

وعلى ما يبدو وجد الخبراء خطراً جديداً للهاتف عموماً وللضوء الأزرق المنبعث منه تحديداً رابطين إياه بمرض السرطان. وفي التفاصيل، حذّرت دراسة حديثة أجراها باحثون من معهد برشلونة للصحة العامة من استخدام الهاتف المحمول ليلاً إذ إن الضوء الأزرق المنبعث منه قد ارتبط مع زيادة معدّلات الاصابة بسرطان القولون والبروستات والثدي.

وبحسب ما نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية، فإن الضوء الأزرق هو مجموعة من أطياف الضوء المرئي المنبعث من معظم مصابيح LED البيضاء المستخدمة في شاشات الكومبيوتر والهواتف وحتى مصابيح الشوارع.

ووجدت الدراسة الاسابنية أن الاشخاص الذي يتعرضون للضوء الازرق ليلاً يواجهون خطر الاصابة بسرطان الامعاء بنسبة 60%. وكانت دراسات سابقة قد ربطت بين التعرض للضوء الأزرق ليلاً والمعاناة من اضطرابات النوم والسمنة اضافة الى ازدياد خطر الاصابة بسرطان البروستات.

اقرئي ايضاً: ما هي أضرار الجوال على الحامل؟



إختبار الشخصية

أي نوع من الشخصيات العاطفية أنت؟ اختبري!