بعدما أصيبت أمه بسرطان الثدي مراهق يخترع اداة للكشف المبكر!

مراهق يصمم حمالة صدر تكتشف سرطان الثدي بعد اصابة والدته بهذا المرض!

لقد بات سرطان الثدي أكثر الأمراض شيوعًا لدى النساء في السنوات الأخيرة مهددًا حياة الكثيرات. وفي الوقت الذي بدأت فيه تنشط حملات التوعية على الإشارات المبكرة وحتى الأعراض غير المتوقعة لهذا المرض، قرر مراهق مكسيكي والذي قد خاض هذه التجربة مع والدته التي أصيبت لمرتين على التوالي بسرطان الثدي ان يصمم بنفسه حمالة صدر تساعد في الكشف المبكر عن السرطان.

المراهق وهو طالب مكسيكي يبلغ 18 عامًا يدعى جوليان ريوس كانتو قام بتصميم حمالة الصدر الثورية هذه بعد اصابة والدته بسرطان الثدي والذي كلفها فقدان كلا الثديين.

مراهق يصمم حمالة صدر تكتشف سرطان الثدي بعد اصابة والدته بهذا المرض!

ولأن نسبة التعافي من سرطان الثدي مرتفعة جدًا اذا تم تشخيص المرض في مرحلة مبكرة، حمالة الصدر الذي أطلق عليها جوليان اسم "ايفا" او Eva تقوم برصد المرض في مراحله الأولى بحيث تم تزويدها بأجهزة استشعار لتحديد أبعاد الجزء الخارجي للثدي ورصد كافة التغيرات المتعلقة فيه او في درجة حرارة الجسم ومراقبة الوزن كذلك الأمر.

إذ إنّ ارتفاع حرارة الجسم في معظم الحالات قد تشير إلى أن الأوعية الدموية تتغذى بإحدى أنواع السرطان. فضلًا عن أن أي تشوه او ورم يصيب الثدي يؤدي الى تدفق الدم بشكل كبير وبالتالي ستصبح حرارة الجسم أكثر ارتفاعًا. كما وأن حمالة الصدر هذه تقوم بإرسال المعلومات اللازمة التي ترصدها الى الحاسوب او أي تطبيق آخر.

وأخيرًا، تعد حمالة الصدر "ايفا" خياراً دقيقًا وآمنًا لفحص الثدي، في وقت تعتبر فيه أقل خطراً من التصوير بالأشعة.

إقرأي أيضًا: وضعَت رباط الرأس المزيّن بعقدة على رأس طفلتها الرضيعة وهذا ما حدث!



أبراج

برج الثور
ينصحك الفلك في مطلع هذا الأسبوع بالإبتعاد عن المزاجية وعدك صب غضبك بمن حولك ل ...
أبراج