ما هي مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق؟

مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق حسب العمر

المواضيع

  1. ما هي مدة الرضاعة الطبيعية للطفل حديث الولادة؟

  2. ما هي علامات شبع الطفل حديث الولادة؟

  3. المدة الطبيعية للرضاعة حسب عمر الرضيع

اليك مدة الرضاعة الطبيعية بالدقائق حسب العمر لتحرصي على نمو طفلك الصحي والسليم فلكم من الوقت ترضعينه وما هي علامات شبعه تابعينا لتكتشفي هذه المعلومات والمزيد!

يرتكز وقت الرضاعة الطبيعية للطفل على معايير منوعة تشمل عمر الرضيع وكمية الحليب في الثدي بالإضافة الى التوقيت الذي تحصل فيه الرضاعة ويمكن لجلسة الرضاعة الواحدة ان تدوم 10 دقائق في حين يستمر غيرها مدة 40 دقيقة. اكتشفي معنا من خلال هذا المقال المدة الطبيعية للرضاعة لدى المولودين حديثا الى جانب معلومات عن الرضاعة الطبيعية حسب عمر الطفل.

ما هي مدة الرضاعة الطبيعية للطفل حديث الولادة؟

يلعب عمر الطفل الرضيع الدور الأهم في المدة التي يجب ان تمتد الرضاعة على مدارها فالطفل حديث الولادة بحاجة للوقت كي يتمكن من الرضاعة ومن اجل ان يعي كيفية الإمساك بالحلمة بدون جهد. من هذا المنطق يكون حديث الولادة بحاجة الى الرضاعة كل ساعتين او ثلاث ساعات بالاكثر وفي كل جلسة يحتاج ان يرضع مدة تمتد بين 10 و15 دقيقة من كل ثدي من الثديين من اجل ضمان حصول الرضيع في هذه السن على الكمية الكافية من الحليب من اجل شعوره بالشبع ونموه بالشكل السليم.

ما هي علامات شبع الطفل حديث الولادة؟

يمكنك ان تتاكدي من شبع طفلك حديث الولادة اذا ما ظهرت العلامات التالية:

  • احتياج الطفل الى تغيير حفاضاته المبللة 6 مرات يوميا بعد مرور اليوم الخامس على الولادة
  • نوم الطفل بهناء بعد الرضاعة ونموه بهدوء خلال اليوم
  • شعورك بخفة ثدييك بعد الرضعة
  • اكتساب الرضيع الوزن الطبيعي للاطفال في سنه

المدة الطبيعية للرضاعة حسب عمر الرضيع

تختلف مدة الرضاعة الطبيعية للرضيع بحسب عمره فان كان مولودا حديثا وعمره ما بين صفر و3 اشهر يمكن لجلسة الرضاعة الواحدة ان تستغرق 30 دقيقة من كل ثدي كل ثلاث ساعات على الأكثر. وتقل هذه الفترة عندما يبلغ الرضيع سنا تتراوح بين 3 و6 اشهر فتصبح الرضعة الواحدة مدتها 20 دقيقة للثديين مع تكرار الارضاع كل 3 الى 4 ساعات. اما عندما يصبح الطفل في عمر الـ6 الأشهر الى 9 اشهر فعلى الام ارضاعه لما لا يقل عن 15 دقيقة موزعة على الثديين بمعدل 4 ساعات بين الرضعة والأخرى. في هذه الفترة من حياة الرضيع، يدخل الطعام الصلب نظامه الغذائي ويصبح متمكنا من الرضاعة بسرعة لمعاودة اللعب من جديد مع ازدياد فترة الرضاعة قبل النوم. بين الشهر 9 و24، يشكل الطعام الركن الأساسي لنظام طفلك الغذائي ولا ننصحك بالاستغناء عن الرضاعة في هذا الوقت مع جعلها ثانوية لتغذية الطفل وفي هذه السن يرتكز موعد الرضاعة على توقيت الوجبات وهو امر منوط بجدول اعمالك.

هذه هي اذا مدة رضاعة الطفل حسب عمره والعوامل الأخرى والان وان كنت تتساءلين هل يسمع ويرى الطفل حديث الولادة؟ انقري على الرابط المرفق.



إختبار الشخصية

يتحدّد نوع بشرة الطفل منذ اليوم الأول.. فما نوع بشرة طفلك؟