هل تتغير مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة؟

هل تتغير مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة؟

تتساءلين كم مدة الدورة الشهرية وفي ما اذا كانت المدة تختلف بين المراة العازبة والمتزوجة؟ في الحقيقة، تبين ان مدة الدورة الشهرية لا تخضع لتغيرات كثيرة بعد الزواج بل تتراوح بين 21 الى 35 يوماً، الا انه قد يدخل عليها بعض التعديلات والتغيرات التي تكشفها لك عائلتي في هذا الموضوع الذي تتناول فيه شقا مهما الا وهو مدة الدورة الشهرية عند المرأة المتزوجة.

تغيرات في الدورة الشهرية بعد الزواج!

تلعب الدورة الشهرية عاملا بالغ الاهمية بالنسبة الى المراة لا سيما المتزوجة لانها مرتبطة مباشرة بالحمل والانجاب، وهذا ما كنا قد كشفناه لك سابقاً عندما اطلعناك على كيفية حساب موعد الدورة الشهرية والحمل.

وكما بات معروفا فانه احيانا قد تطرأ بعض التغيرات البسيطة في مدة الدورة الشهرية عند المراة المتزوجة والناجمة عن التغير في الهرمونات، الا انها سرعان ما تنتظم وتستعيد مدتها المعتادة.

تغيرات في الدورة الشهرية!

ولاحظ الاطباء ظهور تغيرات اخرى في الدورة الشهرية عند المراة المتزوجة وتتمثل في ما يلي:

  1. انقطاع الدورة الشهرية لفترة قد تتزواج الشهر، ولكن في هذا السياق واذا انقطعت الدورة الشهرية لفترة تتزواج الشهرين من المهم استشارة الطبيب النسائي للتأكد من عدم وجود اي خلل

  2. تجاوز فترة الدورة الشهرية او الطمث عن الـ7 ايام

  3. ظهور الدورة الشهرية اكثر من مرة واحدة في الشهر

  4. ازدياد حدة الدورة الشهرية لناحية النزف

  5. انخفاض نسبة الالم الناجم عن الدورة الشهرية، اذ تبين ان ممارسة العلاقة الحميمة تؤدي ال تقوية عضلات قاع الحوض وهذا ما يخفف من الم الدورة الشهرية.

للمزيد: كيف تحسبين أيام التبويض؟



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!