قيمة مخالفة عدم ربط الحزام للراكب

مخالفة عدم ربط الحزام للراكب ومخالفات المرور

المواضيع

  1. ما هي المركبات التي لا تطبق عليها المخالفة؟

  2. ما قيمة مخالفة عدم ربط حزام الأمان؟

  3. من تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان؟

  4. ما هي المخالفات التي تؤثر في السلامة العامة؟

  5. ما قرار المرور السعودي في ما يتعلق بمقاعد الأطفال؟

اكتشفي مخالفة عدم ربط الحزام للراكب ومخالفات المرور سنتوسع في هذا المقال عن احدث المخالفات التي تكلف الكثير من الاموال والاكثر من ذلك تشكل الخطر على الناس!

بعد التوسع في ابرز قوانين السيرسنخصص كلامنا عن مخالفة عدم ربط حزام الامان. ان مخالفة عدم ربط حزام الأمان بحسب المرور السعودي أصبحت تشمل الراكب الامامي بجوار السائق تبعا لنظام المرور الا ان هذه المخالفة لا تقع على عاتق جميع المركبات. وجاء على لسان المرور السعودي من خلال الحساب الخاص به على تويتر ان نظام المرور يلزم الركاب باستعمال حزام الأمان في خلال التجوال على الطرقات والا حررت مخالفة بحقهم.

ما هي المركبات التي لا تطبق عليها المخالفة؟

ان كانت السيارة التي تملكينها من طراز قديم يعود لما قبل 1985، لا تطبققوانين المخالفات المرورية في السعودية لعدم استخدام حزام الأمان عليك.

ما قيمة مخالفة عدم ربط حزام الأمان؟

تصل قيمة مخالفة عدم ربط حزام الامان الى 150 ريالا ولا تتخطى 300 ريال في المرة الأولى التي تتم مخالفتها ولكن ان تكررت المخالفة خلال الثلاثين يوما ترتفع قيمة المخالفة المرورية في السعودية للحد الأقصى او تتم إيقاف السيارة عن التجوال او الاحتمالين معا.

من تشمل مخالفة عدم ربط حزام الأمان؟

لا يتلقى المخالف غرامة ان كان جالسا في مقعد السائق وحسب بل تطبق أيضا على الراكب المجاور له وتسجل المخالفة باسم صاحب المركبة او المفوض بقيادتها.

ما هي المخالفات التي تؤثر في السلامة العامة؟

حددت إدارة المرور 11 مخالفة تشكل خطرا على السلامة العامة ومنها:

  • التفحيط
  • القيادة تحت تاثير مخدر او مسكر
  • تجاوز اشارات المرور الحمراء في السعودية
  • معاكسة السير بالمركبة
  • المراوغة بين المركبات الأخرى بسرعة
  • طمس لوحات المركبة
  • تجاوز الاخرين عند المنعطفات
  • قيادة المركبة بلا فرامل ولا انوار
  • تخطي السرعة القصوى بأكثر من 25 كيلومتر في الساعة
  • استخدام الجوال اثناء القيادة
  • تجاهل إشارة "قف"

ما قرار المرور السعودي في ما يتعلق بمقاعد الأطفال؟

اكد المرور السعودي ان من شروط القيادة في السعودية ضرورة استخدام مقاعد الأمان الخاصة بالأطفال مع تحذير بالحصول على غرامة في حال مخالفة ذلك. وقد أضاف المرور من خلال انفوجراف على توتير ان عدم الالتزام بوضع الاطفال في مقاعد الأمان المخصصة لهم ينجم عنه غرامة تكلفتها ما بين 300 و500 ريال لكون ذلك مخالفة مرورية. ودعت الإدارة العامة للمرور السائقين الذين تحمل مركباتهم تعريفا غير سعودي وتجاوزت مدة بقائها في المملكة العربية السعوديةالستة اشهر الى ان يراجعوا إدارات المرور في مدة لا تتجاوز 3 اشهر من اجل معالجة حالات مركباتهم.

هكذا نكون قد اطلعناك على الاجابات التي تهمك في ما يخص قوانين المرور في السعودية، نامل ان تضعي حزام الأمان على الدوام لحماية نفسك من الحوادث والمخاطر، تابعينا في قيادة المرأة في السعودية تفيد الرجل!



سمات