إحذري وضع العطر قبل الخروج في الشمس، فهذه الخطوة أخطر مما تظنين!

مخاطر وضع العطر قبل الخروج في الشمس

لا شكّ أنكِ تحرصين عند الخروج من المنزل على أن تكون رائحتكِ منعشة وزكية، خصوصاً خلال فصل الصيف مع إزدياد إحتمال التعرّق...ولكن ما لا تعلمينه في هذا الخصوص هو أنّ تطبيق العطر قبل الخروج في الشمس أكثر خطورة مما تظنينه، وعليكِ الإمتناع قدر الإمكان عن فعل ذلك لحماية بشرتكِ!

لماذا؟

يحذر الخبراء في هذا المجال من أن مزيج العطر وأشعة الشمس يعرض بشرتكِ بشكل كبير لمشكلة جلدية مزعجة للغاية. هذه الحالة التي لم تسمعي بها على الأرجح من قبل تدعى Poikiloderma of Civatte أو "تبكل الجلد السيفاتي" ومن عوارضها نذكر التصبغ في البشرة بنمط مرقّش، إلى جانب تكسّر واضح في الشعيرات الدموية.

مخاطر وضع العطر قبل الخروج في الشمس

Medical point

وعلماً بأنكِ إجمالاً ما تبتعدين عن تطبيق العطر عن وجهكِ، تصيب هذه المشكلة الجلدية مناطق الرقبة، الصدر والمعصمين، التي تكون مكشوفة لأشعة الشمس المباشرة بعد تطبيق العطر عليها.

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الحالة قد تحصل أيضاً عند إستعمال الساونا أو حمل مجفف الشعر بشكل قريب من وجهكِ وجسمكِ، كما أنّها تطال وجه الرجال في حال إستخدام كريم ما بعد الحلاقة والخروج في الشمس أيضاً.

كيف أحمي بشرتي؟

لذلك، ولتفادي حصول هذه المشكلة ذات المظهر المزعج، من الأفضل عدم تطبيق العطر على أجزاء الجسم التي ستكون مكشوفة للشمس، والإكتفاء برشها على الملابس مثلاً أو اللجوء إلى مزيل العرق تحت الإبطين.

كذلك، لا تهملي أهمية وضع الكريم الواقي من الشمس بمؤشر حماية لا يقلّ عن SPF 30.

إقرئي المزيد: لهذا السبب المفاجئ احذري تخزين عطورك في الحمام!



إختبار الشخصية

إكتشفي إن كنت معرّضة للإصابة بالسكري!