اذا رأيت هذه العلّاقة في الحمام العام ام الفندق غادري المكان على الفور واتصلي بالشرطة!

اتصلي بالشرطة على الفور اذا لاحظت هذه الأمور!

من منّا لا يستخدم المراحيض و الحمامات العامة سواء في المول، في المطاعم وفي أي مكان آخر لدى الحاجة؟ ومن منا لا يبات ليلته في فندق أثناء قيامه برحلة او سفره خارج بلاده؟

لكن ما لا تعرفينه وما لم تفكري به من قبل هو وجود بعض الأجهزة التي قد تكون مقنّعةً بأشكال قد تجدينها طبيعية في بادئ الأمر لكنها تهدف أولًا وآخرًا الى التنصت عليك ومراقبتك وحتى تصويرك من دون علمك في هذه الأماكن التي أقل ما يجب أن تضمنه هو الخصوصية لزبائنها.

وفي هذا السياق، انتشرت في الآونة الأخيرة أجهزة مراقبة وتنصّت على شكل علّاقات ملابس كالتي ترينها في الصورة. قد تبدو هذه العلّاقات ككل العلّاقات الإعتيادية التي تجدينها في منزلك وفي أي مكان آخر، لكن وبعد أن تتعمقي بها جيدًا ستلاحظين هذه النقطة الصغيرة أعلاها وهذه النقطة هي في الواقع كاميرا تقوم بتصويرك.

لكن وجود مثل هذه العلّاقات لا يقتصر على الأماكن والحمامات العامة فقد تقومين بشرائها ووضعها في منزلك من دون علمك بأنها تقوم بالتصوير والتسجيل .وأعمال التنصت هذه غالبًا ما تكون بهدف السرقة او أي أعمال أخرى غير أخلاقية.

لذا في المرة المقبلة التي تنوين فيها شراء العلاقات او ترين اي علّاقة في أماكن عامة، حدّقي بها جيدًا واتصلي بالشرطة على الفور اذا شعرت بالشك بشأنها!

إقرأي أيضًا: مخاطر إستخدام الحمامات العامة