تشدين طفلك من الذراع؟ إليك مخاطر الحركة!

مخاطر شدّ الطفل من ذراعه

أنت تمشين مع طفلك، وإذ به يتعثّر. ردة فعلك؟ تسحبينه من ذراعه لتتجنبي سقوطه. انتبهي إلى مخاطر شدّ الطفل من ذراعه إذ قد تكون أسوء من السقوط.

لا يخفو عن أحد أنّ جسم الطفل أكثر هشاشة من جسم الراشدين، لذلك يجب أن نتعامل مع الأطفال بنعومة وحذر. في هذا الصدد، تخاف الأمهات من أن يصيب أطفالهن أي مكروه، مثل السقوط أو الارتطام بشيء قاسٍ، إذ إنّ تداعيات هذه الحادثة قد تكون وخيمة.

لكن ما لا يعرفه الكثيرون، هو أنّ حركة شدّ الذراع التي غالبًا ما نقوم بها مع أطفالنا قد تكون أكثر خطر عليهم من أي حادثة أخرى. قد نستخدم، كأهل، طريقة شد الذراع لأكثر من سبب: كطريقة للعب مع الطفل من خلال حمله بذراعيه، أو لسحب الطفل العنيد أثناء نوبات غضبه، أو لمنعه من السقوط مثلًا.

بعد قراءة هذا المنشور والتعرف إلى مخاطر شد الطفل من ذراعه، ستتوقفين بدون شك عن اعتماد هذه الحركة. مخاطر شدّ الطفل من ذراعه

  • خلع الكتف: أولى التداعيات التي يمكن أن تحدث للطفل جراء شده من ذارعه هو خلع كتفه الذي يحدث عندما تخرج عظمة الكتف من مكانها في مفصل الكتف. يرافق هذا الخلع ألم شديد، بالإضافة إلى عدم القدرة على تحريك الذراع.
  • خلع الكوع: على الرغم من أنّ خلع الكوع يكون أحيانًا غير مؤلم، إلا أنّ الطفل لن يتمكن بعده من تحريك ذراعه أو كوعه المصاب. يحدث ذلك نتيجة خلع رأس الكعبرة وهي إحدى عظمتي الساعد.
  • كس**ر الكوع:** حدث هذا الكسر عندما تنكسر عظمة رأس الكعبرة. يرافق هذا الكسر ألم شديد وتورم الكوع المكسور وتغير لونه، بالإضافة إلى عدم القدرة على تحريك الكوع.

اكتشفي أيضًا ما هي أسباب اضطراب فرط الحركة وتشتت الإنتباه عند الأطفال وعلاجه



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!