حذاري من شحن هاتفك في المقاهي والمطارات والمولادت بعد اليوم!

مخاطر شحن الهاتف في الاماكن العامة

في ظل الإستخدام المستمر للهاتف وعلى نحو متواصل وبخاصة بسبب مواقع التواصل الإجتماعي التي تضاعف استعمالك لهاتفك الذكي، من الطبيعي أن تنفذ بطارية هذا الأخير لذلك ستعمدين ككل الناس الى شحنه في أي مكان يتسنى لك ذلك سواء في المول، في المقاهي او في أي مكان عام آخر. لكن شحن الهاتف في هذه الأماكن خطر وليس آمنًا كما تعتقدين، لماذا؟ اكتشفي الجواب في هذا المقال من عائلتي.

ما لا تعرفينه أنت كالكثيرات أنّ شحن الهواتف من خلال الأجهزة المنتشرة في هذه الأماكن العامة يعرض الهواتف لخطر الاختراق.

وقد بينت الإختبارات في هذا الخصوص أنّ الهواتف المحمولة تكشف عن بياناتك الشخصية والمعلومات السرية المتعلقة بكل فرد معرضة للقرصنة عن طريق وصل الهاتف بمنافذ الطاقة المتوفرة مجاناً في الأماكن العامة مثل المطارات، والمقاهي والمواصلات العامة وأي مكان آخر.

وبمجرد وصل هاتفك بمنفذ الشحن، يتمكن المخترقون من سرقة كل المعلومات الموجودة فيه كالصور والفيديوهات وحتى الرسائل والأرقام والبيانات الشخصية والتي تمكنهم كذلك الأمر من الوصول إلى الحسابات المصرفية وأي أمور سرية أخرى. لذلك ينصح الخبراء باستخدام الشواحن الشخصية المحمولة الـ "باور بانك".

وأخيرًا، تجدر الإشارة الى أنّ هذه الأخطاء الناجمة عن شحن الهواتف الذكية في الأماكن العامة تشمل أيضًا استخدام الواي فاي لذلك عليك تلافي قدر الإمكان استخدام الواي فاي الخاصة بهذه الأماكن!

إقرأي أيضًا: لهذا السبب ضعي نابضاً على شريط شاحن الهاتف!