اكتشفي متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل ومتى ينتهي مفعولها!

اكتشفي متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل ومتى ينتهي مفعولها!

المواضيع

  1. متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل؟

  2. متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل؟

ترغبين في معرفة متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل ومتى يتخلص منها اي متى ينتهي مفعولها وتتساءلين ما هي افضل انواع حبوب منع الحمل تنحف؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات وتكشف لك فيه ابرز الحقائق عن حبوب منع الحمل.

تعتبر حبوب منع الحمل من اسهل واكثر انواع وسائل الحمل رواجا في اوساط النساء خصوصا بعد ان اثبتت فعاليتها في منع الحمل وتاجيله لاحتوائها على هرموني الاستروجين والبروجسترون، ولكن متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل؟

متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل؟

بعد ان سبق وكشفنا لك في موضوع آخر ما هي فوائد حبوب منع الحمل، نجيبك في ما يلي على سؤال متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل؟ في الواقع، يفرق الاطباء بين نوعين اساسيين من حبوب منع الحمل الا وهما:

  • حبوب منع الحمل على المدى القصير: وهي الحبوب التي تتناولها المراة مرة يوميا، واذا نست ان تتناولها فانه يزداد خطر حدوث الاباضة وبالتالي الحمل في حال ممارسة العلاقة الحميمة.
  • حبوب منع الحمل على المدى الطويل: وهي حبوب منع الحمل التي تتناولها المراة لفترة طويلة وتتوقف عن تناولها عندما ترغب في الحمل والانجاب.

تجدر الاشارة الى ان الجسم يحتاج ما يقارب الاسبوع اي 7 ايام ليمتص حبوب منع الحمل وليبدأ مفعولها اي منع حدوث الاباضة وبالتالي منع الحمل رغم الاتصال الجنسي. وبالتالي على المراة التي ترغب في تاجيل الحمل قليلا ان تتبعوسائل منع الحمل الاخرى او تمتنع عن ممارسة العلاقة الحميمة في الاسبوع الاول من تناول حبوب منع الحمل.

متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل؟

اذا، وبعد ان اجبناك في الشق اعلاه على سؤال متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل، نجيبك في ما يلي على سؤال متى ينتهي مفعول حبوب منع الحمل؟

في الواقع، وبحسب ما يؤكد الاطباء، فان مفعول حبول منع الحمل يستمر طالما تتناولها المراة وينتهي عند التوقف عن تناولها وعند حدوث الاباضة بعد اول دورة شهرية.

لكن ثمة انواع من حبوب منع الحمل لا سيما الاحادية يتم تناول حبة منها يوميا عل مدار 21 يوما ثم التوقف عنها لمدة اسبوع اي 7 ايام ومعادوة تناولها مجددا.

تجدر الاشارة الى ان ثمة نساء يحملن مباشرة بعد التوقف عن تناول حبوب منع الحمل، في حين تستغرق نساء اخريات فترة اطول وهذا يرتبط بطبيعة كل جسم وعدة عوامل اخرى بما فيها صحة المراة ونوعية السائل المنوي عند الرجل.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال متى يمتص الجسم حبوب منع الحمل ومتى ينتهي مفعولها، ندعوك الى تعلم كيفية استخدام حبوب منع الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟