متى يظهر نوع الجنين الذكر؟

متى يظهر نوع الجنين الذكر

تزداد فرحتك أكثر وأكثر عندما تقومين باختبار الحمل السريع في المنزل وتكون النتيجة إيجابية! فرحة كبيرة ستغمرك عندما تكتشفين أنك حامل وهذا ما كنت تنتظرينه لفترة طويلة من الوقت وقد تحقّق بعد أن استمعت لنصائحنا والتزمت بها وبالوضعيات المناسبة لحدوث الحمل.

مع بداية فترة الحمل التي ستعيشينها لفترة تسعة أشهر، ستخوضين الكثير من التجارب وتختبرين امورا جديدة الى جانب التغيرات والتبدلات التي ستحدث في جسمك من البطن المنتفخ الى رغبتك المستمرة في تناول الطعام والتقلبات المزاجية وغيرها من العوامل.

لكن أكثر ما سيخطر في بالك منذ لحظة تأكدك بأنك حامل: هل سألد بنتا أو ولدا؟ الجميع سيكون متحمسا لمعرفة جنس الجنين الذي ستحمليه في بطنك وستشعرين أن الوقت طال كثيرا لحين استقباله في أحضانك والاهتمام به.

إذا ما تكلم عن الجانب الطبّي، أنت ستكتشفين جنس طفلك القادم بين الأسبوعين 18 و22 من فترة الحمل أي في الشهر الرابع من الحمل وذلك عبر جهاز السونار المتقدّم والمتطور عبر الموجات فوق الصوتية الذي يسمح لك برؤية الأعضاء التناسلية لطفلك وتصويرها التي تبدأ بالتطور في الأسبوع السادس من الحمل.

كما ونؤكد لك أن هذا الفحص عبر الموجات فوق الصوتية لن يسبّب لك أي ضرر أو لجنينك.

هل أنت حامل بذكر؟

بعد ان اطلعناك عن كيفية معرفة جنس المولود وعن جنس المولود الذكر تحديدا اليك ما يجب ان تعرفيه في هذا السياق.

رغم التطور العلمي الذي وصلنا إليه في أيامنا هذه، إلا أن الجدات لن يتأخرن أبداً في تقديم خبراتهن الشخصية التي تسمح لهن بالكشف عن جنس المولود القادم من دون الحاجة الى زيارة الطبيب في الشهر الأول من الحمل. لكن كيف ذلك؟

  • صحيح أنها طريقة غير مضمونة، لكن بطن المرأة الحامل بولد يكون منتفخاً الى الأعلى مثل شكل طابة كرة السلّة بعكس المرأة الحامل ببنت التي يكون على شكل بطيخة مع ظهور زيادة في الوزن في منطقة الأرداف.
  • نظامك الغذائي قد يشكل فرقا عند الجدات حيث أن المرأة الحامل بولد ستميل كثيراً الى الأطعمة المالحة واللاذعة وسيكثرن من تناول اللحوم.
  • من الأمور الأكثر شيوعاً أن المرأة التي تنتظر مولودا ذكر يزداد جمالها أكثر وأكثر. هي لن تعاني من ظهور حبّ الشباب في وجهها. لكنها لن تتخلّص أبداً من مشكلة الهالات السوداء حول منطقة العينين!
  • لم يتمّ إثبات الأمر علمياً أبداً لكن يمكن تحديد المولود الذكر من لون البول الذي يكون في هذه الحالة غامقاً. هذا العامل منتشر بين فئة كبيرة من السيدات: فهل تعتقدين بها؟
  • هذا ولا يمكن الا أن نتكلم عن وضعية النوم. المرأة الحامل تجد صعوبة في النوم ليلا، لهذا المرأة التي تتّجه الى النوم على الجانب الأيسر سيكون لديها ولداً.
  • شعر المرأة الحامل سيزداد طولاً ولمعانا خلال فترة الحمل بسبب التغيرات الهرمونية لكنه يعتقد أن المرأة التي تنتظر ولداً ستلاحظ نموا وزيادة أكثر في طول شعرها.
  • يقال أن حالات الغثيان التي تحدث صباحاً نادراً ما تتعرّض لها المرأة التي ستلد ولدا.

يبقى هذا الكلام كثيرا وربما لا فائدة منه لحين الأسبوع المحدد لزيارتك الى طبيبك الذي يستطيع أن يؤكد جنس الطفل القادم.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنت حامل بصبي أو بنت؟