متى يظهر الحمل في الدم بعد تلقيح البويضة: سؤال شائع لدى المتزوجات حديثًا!

متى يظهر الحمل في الدم بعد تلقيح البويضة

متى يظهر الحمل في الدم بعد تلقيح البويضة؟ من أكثر الأسئلة شيوعًا بين النساء المتزوجات حديثا، لذا يقدم موقع عائلتي مقالة مفصلة لشرح اختبارات الحمل ومدى فعاليتها.

غالبًا ما تكون الدورة الشهرية الفائتة أول دليل على أن المرأة قد تكون حاملًا. في بعض الأحيان، قد تشك المرأة في أنها حامل حتى قبل ذلك. يمكن أن تحدث عوارض مثل الصداع والتعب وألم الثدي حتى قبل غياب الدورة الشهرية.

ولكن متى يظهر الحمل في الدم بعد تلقيح البويضة؟ تابعي القراءة واحصلي على المعلومات كافة حول اختبارات الحمل وقدرتها على تحديد الحمل باكرًا.

أنواع اختبارات الحمل ومدى فعاليتها

تعمل جميع اختبارات الحمل من خلال الكشف عن هرمون الحمل او hCG في البول أو الدم. ويطلق على هذا الهرمون اسم موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية، أو قوات حرس السواحل الهايتية. يتم تصنيع قوات حرس السواحل الهايتية عندما تزرع البويضة الملقحة في الرحم. تتراكم قوات حرس السواحل الهايتية بسرعة في جسمك مع مرور كل يوم تكونين فيه حاملًا.

أنواع الاختبارات تختلف بطريقة أخذها وتوقيتها، وهي كالتالي:

  • اختبار الحمل المنزلي واختبار البول، من المفضل أن تقومي بهما بعد انقطاع الدورة الشهرية، لذمان فعالية مضمونة
  • اختبار الدم للحمل، يطلبه الطبيب للتأكّد من أن الحمل سليم، وبخاصة في حال انقطاع الدورة الشهرية وعدم ظهور الحمل في اختبار الحمل المنزلي

متى يظهر الحمل في الدم بعد تلقيح البويضة؟

تُجرى اختبارات الدم في عيادة الطبيب أو في المختبر بطلب من الطبيب. يلتقط هذا الاختبار hCG في وقت مبكر من الحمل مما يمكن أن تفعله اختبارات البول. يمكن أن تخبرك اختبارات الدم ما إذا كنت حاملًا بعد حوالي 6 إلى 8 أيام من تلقيح البويضة. يستخدم الأطباء نوعين من اختبارات الدم للتحقق من الحمل:

  • اختبار الدم الكمي أو اختبار بيتا: لذلك يمكنه العثور حتى على كميات ضئيلة من قوات حرس السواحل الهايتية. وهذا ما يجعله دقيق للغاية.
  • اختبارات الدم النوعية: فقط تحقق لمعرفة ما إذا كان هرمون الحمل موجودًا أم لا. لذا فهي تعطي إجابة بنعم أو لا. اختبار الدم هذا يماثل دقة اختبار البول.

وأخيرًا، تعرفي أيضًا على 3 إختبارات تمكّنك من كشف سكر الحمل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

أختبار: كيف أعرف أنّني حامل؟