متى يصرف الاسبرين للحامل؟

متى يصرف الاسبرين للحامل

المواضيع

  1. متى يصرف الاسبرين للحامل؟

  2. اضرار الاسبرين للحامل

اكتشفي متى يصرف الاسبرين للحامل وما هي دواعي تناول الحامل للاسبرين بالاضافة الى اضرار الاسبرين المحتملة للحامل وكل المعلومات المهمة في هذا المقال من عائلتي.

يلجأ الكثيرون الى تناول الاسبرين كمسكن، لكن تناول الاسبرين للحامل من المسائل المثيرة للجدل وخصوصا عندما يصرف الاسبرين للحامل، لذلك في هذا المقال اليوم سنخبرك متى يصرف الاسبرين للحامل وسنعرض لك اضرار الاسبرين للحامل كذلك.

متى يصرف الاسبرين للحامل؟

بعد ان اجبناك عن سؤالك هل الاسبرين يسبب نزيف للحامل؟ ولانك تتساءلين متى يصرف الاسبرين للحامل؟ من المهم ان تعلمي انه لا تنصح بتناول الحامل لدواء الاسبرين خلال الحمل الا في بعض الحالات الخاصة التي سنستعرضها تباعا في هذا المقال.

يقوم الطبيب بوصف جرعة صغيرة من دواء الاسبرين خلال الحمل في بعض الحالات التي يرتفع فيها خطر تشكل الخثرات الدموية خلال الحمل والاصابة بالنوبة القلبية او الجلطة الدماغية بالاضافة الى إلى الوقاية من تسمم الحمل وفي الحالات التي تعاني منها الحامل من ارتفاع ضغط ومرض السكري الشديد وامراض الكلى.

ولكن اكثر الحالات التي يصف فيها الاطباء الاسبرين للحامل بجرعات قليلة في الحالات التالية:

  1. الوقاية من تسمم الحمل: يتم وصف الاسبرين للمرأة الاكثر للاصابة بتسمم الحمل فتناول اقراص الاسبرين بنسبة قليلة يساهم في الوقاية من تسمم الحمل.

  2. علاج تخثر الدم: يتم وصف اقراص الاسبرين احيانا للمرأة التي تعاني زيادة تجلط الدم بحيث انها اكثر عرضة للمعاناة من الاجهاض المتكرر نتيجة تجلط الشعيرات الدموية المكونة للمشيمة بالتالي يتم وصف اقراص الاسبرين لها لمنع حدوث التجلط وحمايتها من التعرض للاجهاض. وفي هذه الحالة تعطى المرأة جرعات منخفضة للوقاية اي بمعدل 75 ملم جرام يوميا بعد مشاهدة نبض الجنين بالموجات فوق الصوتية للتأكد من ان الاسبرين لن يضر بالجنين.

اضرار الاسبرين للحامل

قد يؤدي تناول الحامل للاسبرين الى:

  • اضطراب نمو الجنين
  • ارتفاع خطر التسبب بالاجهاض
  • ارتفاع خطر انفصال المشيمة المبكر
  • النزيف لدى الأم الحامل، والجنين.
  • تأخر الولادة بعد الشهر التاسعحدوث التشوهات الخلقية لدى الجنين في حال تناول الدواء بجرعات عالية خلال الثلث الاول من الحمل.
  • ارتفاع خطر الاصابة بامراض القلب والرئتين لدى الجنين في حال تناول الدواء في الثلث الاخير من الحمل.

واخيرا بعد ان بت تعرفين متى يصرف الاسبرين للحامل؟ اكتشفي ما هو افضل وقت لتناول الاسبرين للحامل؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟