متى يرتفع الجنين فوق السرة؟

متى يرتفع الجنين فوق السرة

إن واحدة من الاهتمامات الرئيسية عند الحامل هي تتبع التغيرات التي تحدث لجسمها خلال فترة الحمل. وبما أن عدة نساء لا يعرفن مراحل نمو الجنين خلال تلك الفترة، سنجيب في المقال التالي على سؤال: متى يرتفع الجنين فق السرة؟ تابعي قراءة المقال لتعرفي الجواب.

متى يرتفع الجنين فوق السرة؟

في الفصل الثاني من الحمل، يبدأ حجم الرحم بالتزايد ليصبح بحجم ثمرة المانجو. هذا التزايد في الحجم يجعل من مساحة الحوض ضيقة لتسع الرحم فينتقل هذا الاخير الى فوق السرة ويبدأ بدفع اعضاء الجسم بعيدا عن موقعها الطبيعي. هذا الامر قد يكون السبب في الشعور باوجاع الجسم وخاصة في منطقة البطن، وقد تخرج السرة وتنفر مع ضغط الرحم .

تطورات الجنين في الثلث الثاني من الحمل:

سيبدأ الجنين مع بداية الفصل الثاني من الحمل بالقيام بحركات جديدة مثل المص والبلع اذ قد ترينه في التصوير بالموجات فوق الصوتية وهو يمتص إبهامه الصغير. بالاضافة الى ذلك، ستظهر ملامح وجه الطفل بشكل تدريجي اذ ستتخذ العينان والأذنان مواقعها الطبيعية.

بالاضافة الى ذلك، ستختبرين سيدتي تجربة سماع صوت نبض قلب صغيرك باستخدام سماعة الطبيب في الشهر السادس من الحمل . كما سيبدأ الجنين بالنوم والاستيقاظ بحسب أوقات منتظمة بعض الشيء، كما سيصبح لديه القدرة على سمع الاصوات الخارجية وخاصة صوتك.

أخيرا، يقول العديد من النساء ان الثلث الثاني من الحمل هو من أجمل المراحل اذ ستظهر عليك عزيزتي القارئة اجمل علامات الحمل والتي أشهرها هو بروز بطنك.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

إختبار: هل أنتِ حامل بتوأم؟