متى يحدث الحمل بعد الدورة؟

متى يحدث الحمل بعد الدورة

هل تخططين للحمل وتتساءلين عن الوقت المناسب لذلك؟ من الطبيعي ان تتساءلي ان كان من الممكن حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية مباشرة او عن الايام التي يحدث فيها الحمل او متى يحدث الحمل بعد الدورة، لذلك سنجيبك عن كل هذه الاسئلة في هذا المقال.

متى يحدث الحمل؟

بعد ان اخبرناك متى تكون ايام التبويض والتي تزداد فيها فرصك في الحمل بشكل كبير، سنطلعك على الايام التي يحدث فيها الحمل!

بداية، وفي الوقت الذي تشير فيه الدراسات الى ان حدوث الحمل بعد الدورة الشهرية امر غير معتاد، لا يعتبر ذلك مستحيلا على الاطلاق.

اذ كما بت تعلمين يفرز المبيض بويضة واحدة كل شهر واذا تم تلقيحها من الحيوان المنوي يحدث الحمل وقد يحدث الحمل بعد انتهاء الدورة مباشرة في حال تم الجماع لكن هذا الامر يحدثلدى المرأة التي تكون دورتها الشهرية قصيرة اي حوالى 22 يوما وتدوم فترة الحيض لديها 7 ايام، وبالتالي فالاباضة قد تحصل قبل موعد انتهاء الدورة الشهرية بيوم او يومين او بعدها بيوم او يومين.

اما لدى المرأة التي تكون دورتها الشهرية بين 28 الى 35 يوما فالاباضة تكون حينها بين يوم 12 الى 16 بعد انتهاء الدورة. وفي حال كنت تريدين زيادة فرصة حدوث الحمل فمنالمستحسن ممارسة الجماع او القيام بالعلاقة الحميمية قبل يوم او يومين من موعد الاباضة.

واخيرا من الضروري ان تعلمي انه وفي حال عدم انتظام الشهرية عليك بزيارة الطبيب النسائي لعلاج هذه المشكلة وبالتالي سيسهل عليك حساب ايام التبويض حينها وبالتالي زيادة فرصك في الحمل.

إقرأي أيضًا: الالتهابات الفطرية.. هل تؤثر في خصوبتك؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟