متى يجب فصل الأخوة عن بعضهم في غرفة النوم؟

متى يجب فصل الأخوة عن بعضهم في غرفة النوم

تعتبر مسألة الفصل بين الأخوة في الغرفة الواحدة من أكثر المشكلات التي تثير قلق الآباء والأمهات مع نمو أطفالهم سواء كانوا ذكورًا ام إناث وبخاصة ان لم تسمح مساحة المنزل بذلك. لكن وبطبيعة الحال يصبح هذا الإجراء ضروريًا في سن معين ولأسباب عدة اطلعي معنا عليها في هذا المقال من عائلتي.

الفصل بين البنات والصبيان

أولًا، من الضروري أن يتم فصل الأولاد والبنات الذين يتشاركون الغرفة نفسها عن بعضهم البعض في سنّ البلوغ وذلك حرصًا على خصوصية كل منهما وطبيعة تكوينه المختلفة التي تبدأ بالبروز أكثر في هذا السنّ وبالتالي لهذا الفصل فوائده اذ سيسهل مرحلة اعتياد المراهق على التغيرات التي تطرأ ازاء انتقاله من مرحلة الطفولة الى البلوغ.

من الضروري فصل البنات والصبيان في سن البلوغ حرصًا على خصوصية كل منهما وطبيعة تكوينه المختلفة.

الفصل بين البنات/ الفصل بين الصبيان

قد لا يكون هذا النوع من الفصل بالأهمية نفسها كفصل البنات والصبيان الا أنه سيساهم في حال سمحت مساحة المنزل في ذلك في تخفيف المشكلات والمشاجرات التي تزداد كثيرًا في مرحلة البلوغ كذلك الأمر بسبب اضطراب العلاقة بين الأخوة بحيث يشعر الطفل بحاجة الى اثبات نفسه.

الفصل بين الطفل الأكبر والطفل الرضيع او الصغير جدًا

وأخيرًا، وحرصًا على حماية الطفل الرضيع او الأصغر بشكل خاص يفضل فصل الرضيع عن أخيه لأن هذا الأخير لا يدرك كيفية التعامل مع الرضع وقد يؤذي شقيقه بأي طريقة من دون أن يتعمّد ذلك!

إقرأي أيضًا: جدول بإيجابيات الأخوّة وتحدياتها



إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟