jana.abdallah jana.abdallah 17-05-2022

إن كنت تتساءلين متى يبدأ الوحام والغثيان عند الحامل فتعرفي مع عائلتي في المقال التالي على كافة المعلومات المُتعلقة بهذا الموضوع.

ias

من المعروف أن الغثيان والوحام هما من أهم عوارض الحمل التي تعاني منها كل إمرأة حامل، ولكن في حال كنت حامل للمرة الأولى، من الطبيعي أن تتساءلي متى تبدأ هذه الحالة وكيف يمكن التخفيف منها.

متى يبدأ غثيان الحمل؟

يُعتبر الغثيان من عوارض الحمل الأوّلية، ولكن عليك أن تعلمي أن نسبة كبيرة من النساء قد لا تختبر هذا العارض الذي تختلف مدة الشعور به. وبحسب الدراسات، فقد يمكن لهذا العارض أن يبدأ في منتصف الفضل الأوّل من الحمل أي ما بين الأسبوع السادس والثامن. وتجدر الإشارة أن قد يتأخر الشعور بالغثيان ما بعد هذه المرحلةإلا أنهُ من النادر أن تختبره الحامل إن لم يظهر ما بعد الأسبوع الـ15، إلا إن كان الثغثيان ناجماً عن ضغط الجنين على المعدة والأمعاء، وهو أمر نادر الحدوث نسبياً.

كيفية علاج غثيان الحمل والتخفيف منه

في ما يلي أهم الطرق والنصائح التي تساعدك بالتخفيف من غثيان الحمل:

متى يبدأ الوحام

أما بالنسبة للوحام، فقد أثبت العديد من الأطباء أن هذه الحالة تُسيطر على الحامل في الفصل الأول من الحمل أي من الشهر الأوّل الى الشهر الثالث لتخف تدريجيًا بعد هذه الفترة، إلا أن نسبة كبيرة من النساء قد يُكمل معها هذا العارض وهذا بحسب طبيعة جسم كل إمرأة.

وفي حال كنت تعانين من الوحام الشديد، فقد يدل هذا الأمر الى تمدد في عضلات الرحم، تغير مستوى السكر في الدم أو نقص في بعض الفيتامينات والمعادن.

وبالحديث عن الوحام، إكتشفي كيف يكون وحام البنت والولد!

الحمل اعراض الحمل الوحام

مقالات ذات صلة

تابعينا على