manal.khoury manal.khoury 03-08-2021

تتساءلين متى يبان الحمل بعد التلقيح بكم يوم وترغبين في معرفة ما هي عوارض ما بعد التلقيح المخبري ومتى يمكن اجراء اختبار الحمل المنزلي؟ تابعي اذا عائلتي في هذا الموضوع العلمي المفصل الذي تجيبك فيه عن كل هذه التساؤلات التي تطرحها غالبية النساء اللواتي خضعن الى تقنية التلقيح الصناعي.

ias

موعد ظهور الحمل بعد التلقيح!

بعد ان سبق واطلعناك في موضوع آخر على طريقة التلقيح الصناعي بالتفصيل وهي الوسيلة التي يلجأ اليها الزوجين في حالات العقم والتي يتعذر فيها حدوث الحمل بطريقة طبيعية، نجيبك في ما يلي على سؤال متى يبان الحمل بعد التلقيح بكم يوم؟

في الواقع، ان تقنية التلقيح اصلناعي هي من الوسائل التي تتطلب وقتا طويلا لحدوث الحمل اذ انها ترتكز على حقن المراة بالهرمونات لفترة تتراوح بين 10 ايام واسبوعين الى حين نضوج البويضات، ومن ثم الخضوع الى عملية جراحية بسيطة تحت تاثير التخدير العام وذلك لاستخراج البويضات ومن ثم تخصيبها صناعيا وتحت المجهر بالحيوان المنوي.

عادة، تبقى البويضات المخصبة بالحيوان المنوي في المختبر فترة تتراوح بين 5 الى 6 ايام، ومن ثم يقوم الطبيب باعادة نقل جنين او اكثر الى رحم المرأة بعملية بسيطة جدا وبواسطة حقنة صغيرة ورفيعة يتم ادخالها في الرحم.

ولكن بحسب ما يؤكد الاطباء الاختصاصيين في التلقيح الصناعي، فان نقل الاجنة الى الرحم لا يضمن بالضرورة حدوث الحمل؛ فمتى يبان الحمل بعد التلقيح بكم يوم؟

في الحقيقة، على المراة الانتظار ما لا يقل عن 10 ايام للتأكد من حدوث الحمل وذلك اما عبر اجراء اختبار الحمل المنزلي او اختبار الدم لاكتشاف وجود هرمون الحمل HCG او عدمه.

اخيرا، وبعد ان اجبناك في هذا الموضوع على سؤال متى يبان الحمل بعد التلقيح بكم يوم، ندعوك الى اكتشاف ما هي نسبة نجاح التلقيح الصناعي من اول مره.

الحمل إختبار الحمل الام للمرة الاولى

مقالات ذات صلة

تابعينا على