متى يؤخذ القسط الهندي للحمل وما هي فوائده؟

متى يؤخذ القسط الهندي للحمل

المواضيع

  • فوائد القسط الهندي للنساء
  • متى يؤخذ القسط الهندي للحمل وطرق استخدامه

متى يؤخذ القسط الهندي للحمل سؤال تسأله الكثير من النساء اللواتي يلجأن الى الطرق الطبيعية للحمل، ومن هنا سنعرفك على فوائد القسط الهندي وكيفية استخدامه للحمل.

من المعروف ان القسط الهندي هو من النباتات التي تعتبر من أهم العلاجات في الطب البديل وهذا بسبب فوائده الكثيرة على الصحة بشكل عام. بالقسط الهندي هو من فصيلة نبتة الزنجبيل التي تساعد في علاج الكثير من المشاكل الصحية عند النساء والرجال.

فوائد القسط الهندي للنساء

يجب ان تعلمي أولاً ان فوائد القسط الهندي لا تقتصر على الصعيد الصحي وحسب، بل للقسط الهندي الكثير من الفوائد العامة ومن اهمها:

متى يؤخذ القسط الهندي للحمل وطرق استخدامه

كما ذكرنا لك في الأعلى ان القسط الهندي يساعد في تحفيز المبايض ويزيد من فرص الحمل، وحسب العلماء والأطباء، يمكن أخذه بعدة طرق. ولكن يجب ان تعلمي أولاً انه لا يجب عليك أخذ القسط الهندي أثناء الدورة الشهرية، فعليك البدء بتناوله في آخر يوم من الدورة الشهرية حتى بداية الدورة التالية والتوقف عن تناوله أثناء الدورة.

ومن اهم طرق استخدامه للحمل إليك:

  • الطريقة الأولى: اطحني القسط الهندي حتى يصبح بودرة وتناوليه مع العسل لمدة 3 أيام قبل الأكل بنصف ساعة بمقدار ملعقة صغيرة.
  • الطريقة الثانية: امزحي القليل من القسط الهندي مع زيت الزيتون وعسل السدر وتناولي هذه الخلطة 3 مرات قبل الأكل.

اذاً، هذه هي طرق واستخدام وفوائد القسط الهندي للنساء، ولكن هل تعلمين ان هذه الفوائد لا تقتصر للناء فقط، فماذا تعرفين عن فوائد القسط الهندي للرجال؟



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟