متى توقف الحامل حمض الفوليك

متى توقف الحامل حمض الفوليك

جميعنا نعلم مدى أهمية حصولنا على حمض الفوليك خلال فترة الحمل! لكن متى توقف الحامل حمض الفوليك؟ وما هي الكمية التي يجب أن تحصلي عليها خلال هذه الفترة؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع.

متى توقف الحامل حمض الفوليك

يجب أن تبدأي بالحصول على 300 ميكوغرام من حمض الفوليك قبل الحمل بشكلٍ يومي والإستمرار بالكمية ذاتها عند حدوث الحمل لحين وصولك الشهر الثاني عشر من الحمل. هذا وينصح مركز الصحة بالحصول على الفيتامين د خلال الحمل وتجنب مكملات الفيتامين أ إذ يمكن أن يؤذي الجنين بشكلٍ مباشر.

يعتبر حمض الفوليك أساسي خلال فترة الحمل إذ يمنع تشوه الجنين ومن يمنع تعرضه لعيوب الأنبوب العصبي. وفي حال عدم تمكنك من الحصول على حمض الفوليك قبل الحمل إذا عليك القيام بذلك فور معرفتك أنك حامل!

إضافةً إلى مكملات حمض الفوليك، يمكنك إضافة الأطعمة التي تحتوي على هذا العنصر إلى نظامك الغذائي خلال الحمل مثل الخضراوات والحبوب. لكن بما أنه من الصعب الحصول على الكمية اللازمة من حمض الفوليك من خلال تناول الطعام وحده، عليك التأكد من حصولك على المكملات أيضاً.

وفي حال كانت نسبة إصابة الجنين بالتشوهات مرتفعة، من المحتمل أن يطلب منك الطبيب زيادة 5 ميليغرامات من حمض الفوليك يومياً لحين وصولك الأسبوع الـ12 من الحمل.

أخيراً، يفضل دائماً استشارة الطبيب قبل المباشرة بأي خطوة لكي تكوني على المسار الصحيح من دون أن تؤذي صحتك أو صحة الجنين.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

هل تُربّين طفلاً ذكيّاً؟