متى تنزل حرارة الطفل بعد الخافض؟ اليك المعلومات التي تحتاجينها!

متى تنزل حرارة الطفل بعد الخافض

المواضيع

  1. تعراض ارتفاع الحرارة لدى الاطفال!

  2. ادوية خفض الحرارة!

  3. متى تنزل حرارة الطفل بعد الخافض؟

متى تنزل حرارة الطفل بعد الخافض وما الفرق بين نوع الادوية المخصصة لذلك هذه الاسئلة وسواها تتردد الى ذهن كل أم عندما يمرض طفلها ويصاب بعدوى معينة. وتجيبك عنها عائلتي في هذا الموضوع الذي تكشف لك فيه كل المعلومات عن ارتفاع الجرارة لدى الاطفال وطرق خفضها.

هنالك العديد من اسباب ارتفاع الحرارة عند الاطفال ولكن توعّك الطفل ينعكس ارباكا وقلقا لدى الام علما أنها يجب أن تتحلى بالهدوء كي تقدم لطفلها العناية اللازمة.

اعراض ارتفاع الحرارة لدى الاطفال!

  • عدم الاقبال على الطعام وفقدان الشهية
  • النعاس والانزعاج والبكاء
  • آلام الرأس
  • القشعريرة
  • ضيق في التنفس
  • السعال
  • تورد في الوجنتين

ادوية خفض الحرارة!

غالبا ما يمكن اللجوء الى طرق علاج الحرارة للاطفال في المنزل وهي حيل طبيعية تعرفها كل أم، لكن عند اشتداد ارتفاع الحرارة، من الضروري ان تلجئي الى الأدوية الخافضة للحرارة. وقبل أن تسألي متى تنزل حرارة الطفل بعد الخافض عليك الحرص على استشارة طبيب الاطفال من أجل أن يحدد لك نوع الدواء المناسب لطفلك والجرعة الكافية له.

متى تنزل حرارة الطفل بعد الخافض؟

تختلف الاجابة عن هذا السؤال وفقا لنوع خافض الحرارة الذي استخدمته، فإذا كان من الحبوب أو من الشراب فهي تأخذ وقتا يتراوح بين نصف ساعة و40 دقيقة حتى يبدأ تأثيرها بخفض الحرارة، وغالبا ما تتم العملية في وقت أقصر من ذلك. أما بالنسبة للتحاميل، والتي تحدثنا عنها في موضوع سابق تحت عنوان متى تنزل الحراره بعد التحاميل وكل كم ساعة تعطى للاطفال، فهي أسرع من حيث المفعول لكن الحد الاقصى الذي تتطلبه للبدء بتخفيض الحرارة فهو نصف ساعة.

بناء على كل ما تقدّم ننصحك عزيزتي بالاسراع في التواصل مع الطبيب المختص اذا شعرت بأن حرارة طفلك ما زالت مرتفعة. وفي هذه الحالة وبظل جائحة كورونا من المفيد أن تراقبي طفلك والتأكد من أنه لا يعاني من اعراض مرض كورونا عند الاطفال.



إختبار الشخصية

ما الجانب الذي تُنمّيه في شخصيّة طفلك من خلال يوميّاتكِ معه كأم؟ هذا الاختبار سيكشف لك!