manal.khoury manal.khoury 11-08-2021

قد تتساءلين متى تظهر اسنان الطفل العلوية اذ قد ترغبين في التحضر لهذه المرحلة التي قد تكون من اصعب مراحل نمو الاطفال. تابعي القراءة لمعرفة تفاصيل اكثر عن التسنين.

ias

كنا في وقت سابق قد اعلمناك متى تظهر اسنان الطفل الرضيع، لكن هل تعلمين متى تظهر اسنان الطفل العلوية؟ بشكل عام، تبدأ اسنان الاطفال بالظهور سنًا تلو الآخر بترتيبٍ محددٍ، الا انّ هذا الترتيب قد يختلف احيانًا بين طفل وآخر. سنعرض لك في هذا المقال جدول يشرح لك متى نظهر اسنان الطفل العلوية منها والسفلية.

جدول ظهور اسنان الطفل

على الرغم من اننا عرفناك الى علامات تسنين الطفل، الا انها قد تكون غير واضحة احيانًا بسبب اختلافها بين طفل وآخر. لذلك، ولكي نزودك بصورة مفصلة عن توقيت ظهور اسنان الطفل، اليك الجدول التالي :

متى تظهر اسنان الطفل العلوية
متى تظهر اسنان الطفل العلوية

اذًا، لمعرفة متى تظهر اسنان الطفل العلوية، كل ما عليك القيام به هو الاعتماد على الجدول أعلاه، والبحث عن اسنان جديدة في فم طفلك كل اربعة اشهر، ابتداءًا من موعد ظهور اول سن له.

مع بلوغ طفلك العام الاول من عمره، يجب ان يحتوي فمه على سنّين او اربعة اسنان. وتتوالى بعدها الاسنان والاضراس بالظهور، ليكتمل عددها الذي يبلغ 20 سنًا مع وصول الطفل الى عمر السنتين ونصف.

وعلى الرغم مما سبق ذكره، الا انّ التوقيت قد يختلف بين طفل وآخر، اليك بالتالي اسباب تأخر تسنين الاطفال بالإضافة الى سبب تسنين الاطفال الرضع مبكرًا وعلاماته.

الأمومة والطفل الأم والرضيع تسنين الاطفال مراحل نمو الطفل

مقالات ذات صلة

تابعينا على