اليك متى تبدأ حركة الجنين التوأم؟

حركة الجنين التوأم

المواضيع:

  1. معلومات عن حركة الأجنة

  2. الفرق بين حركة الجنين الواحد والتوأم

  3. كيف تكون حركة التوأم بشكل منفصل

متى تبدا حركة الجنين التوام؟ وما الفرق بينها وبين حركة الجنين الواحد؟ من الأسئلة التي تطرحها كل أم حامل بتوأم لتطمئن على طفليها خاصة إذا كان الحمل الاول.

يحمل الحمل بتوأم الكثير من التشويق والحماسة لمجرّد أنك تنتظرين طفلين بدلاً من واحد. ومع هذه السعادة، يأتي القلق المزدوج والتساؤلات حول صحة التوأم بالإضافة الى ما هي اعراض الحمل بتوأم. كما يأتي تساؤل مهمّ للأم الحامل، متى تبدأ حركة الجنين التوأم؟ في هذه المقالة، نحاول تزوديك بالأجوبة الوافية حول هذا الموضوع.

معلومات عن حركة الأجنة

تشعر الحامل بحركة الجنين أتوأماَ كانا أم طفلاً واحداً ابتداءً من 18 الى 20 أسبوعاً. كما يخضع هذا الأمر لبنية الحامل الجسدية، إذ من بين العوامل التي تتحكم في سرعة الشعور بالحركة، إذا كانت الحامل نحيفة، فقد تشعر بحركة الطفلين في وقت سابق. كما أنّ موقع المشيمة يلعب دوراً في الشعور بحركة الجنين، فإذا كانت المشيمة منخفضة قد لا تشعر الحامل كثيراً بالركلات لأن الجنين قد يضرب بالمشيمة. ومن الجدير ذكره عن حركة الأجنة، أنّه في الحمل الثاني تشعر الحامل بحركة الجنين أكثر من الحمل الأول. ولكن هل زيادة حركة الجنين من علامات الولادة؟

الفرق بين حركة الجنين الواحد والتوأم

الفرق كبير، فالمرأة الحامل بالتوأم تشعر بالركلات وحركة الجنين بشكل كبير وفي أولى أشهر الحمل في حين الحامل بطفل واحد لا تشعر بذلك حتى الثلث الثالث من الحمل. فالحامل بتوأم تشعر أيضاً بسرعة الحركة داخل الرحم وتستطيع الكشف عن كل ركلة منفصلة. ولا بد أنّك تعرفين تأثير الشوكولاته على حركة الجنين، فهل جرّبتها؟

كيف تكون حركة التوأم بشكل منفصل

تقول الأمهات الحوامل بتوأم أنّهنّ يستطعن الفصل بين حركة جنين وآخر في نفس الرحم، ويحددن ذلك من خلال تحديد موقع الجنين. فكلّما بعُد التوأم عن بعضه، كأن يكون طفل في أعلى البطن وآخر في الأسفل، تستطيع الأم من تحديد الركلات بشكل واضح، في حين أن التصاق التوأم في الرحم يشوّش على الأم تحديد الركلات وحركتهما.

وأخيراً، من الضروري أن تتعرفي الى كيف تكون ولادة التوأم، إذ ورغم التشويق الذي يشعر به الوالدين لانتظارهما توأم تبقى طريقة التوليد من الخطوات الهامة لتطمئن الأم بالكامل.



حاسبة موعد الولادة

تهانينا مولودك يرى النور في
المزيد عن مراحل الحمل

  أَدْخلي تاريخ أول يوم من آخر دورة شهرية لك  

إختبار الشخصية

اختبار شخصية يكشف حظوظك في إنجاب توأم!